أمريكا تدين الهجوم على حمص وتدعو حزب الله لمغادرة سوريا

أدانت الإدارة الأمريكية الهجمات المستمرة التي ينفذها نظام الرئيس السوري بشار الأسد، على حمص ودمشق، ودعت مليشيات “حزب الله” وغيره من المقاتلين الذين تدعمهم إيران إلى مغادرة سوريا فوراً.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، باتريك فنتريل، في بيان إن: الولايات المتحدة تندد بالهجمات المستمرة التي ينفذها نظام الأسد على مجموعات مدنية في حمص ودمشق.”

ناشطون: قصف عنيف على حمص المحاصرة

وتابع: “ندعو أعضاء المجتمع الدولي لأن يوضحوا لنظام الأسد أن عليه أن يوقف هذه الهجمات فوراً ويسمح فوراً للمنظمات الإنسانية، بما في ذلك وكالات الأمم المتحدة والصليب الأحمر، بالدخول الآمن لإجلاء المصابين وتوفير علاج طبي وإمدادات تنقذ الحياة، والامتثال لقانون حقوق الإنسان الدولي”.

وأضاف: “ندين هجمات مقاتلي حزب الله المدعوم من إيران على مدن سورية، فيما يساعدون النظام في قمعه الوحشي لمطالبة الشعب السوري المشروعة بالحرية والكرامة والديمقراطية، وندعو حزب الله وغيره من المقاتلين الذين تدعمهم إيران إلى مغادرة سوريا فوراً.”

الفيصل: سوريا دولة محتلة بـ”غزو” إيراني

وقال المسؤول الأمريكي إنه: “في وجه هجمات النظام السوري من دون هوادة واستخدامه لأسلحة كيماوية ما زالت الولايات المتحدة تقف بحزم إلى جانب الشعب السوري في معركته من أجل الحرية”.

سي ان ان عربية

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد