أمريكا وحلفاؤها يتعهدون بمزيد من المساعدات للمعارضة السورية

162090603ipj28

الأمم المتحدة- (رويترز): تعهدت واشنطن وأعضاء ما يسمى بمجموعة أصدقاء سوريا الأربعاء بتقديم أكثر من 90 مليون دولار للمعارضة السورية.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن تقديم نحو 40 مليون دولار للمعارضة المسلحة المعتدلة والمعارضة المدنية خلال اجتماع في الأمم المتحدة استضافه وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند وهادي البحرة رئيس الائتلاف الوطني السوري.

وقال كيري “هذا يشمل أكثر من 15 مليون دولار لمعدات الاتصالات والمركبات والمواد الغذائية (و) المواد الضرورية الأخرى للمعارضة المسلحة وايضا أكثر من 25 مليون دولار لدعم المعارضة المدنية التي تعمل من اجل اكتساب القدرة على الحكم”.

وتعهدت اليابان التي تهدف إلى تقديم دعم انساني للعراق وسوريا والدول المجاورة بتقديم 25.5 مليون دولار اضافية كمساعدات مالية.

في الوقت نفسه قال هاموند إن بريطانيا ستقدم 26 مليون دولار لمساعدة المعارضة المسلحة المعتدلة على تعزيز قبضتها على الأراضي التي تسيطر عليها وذلك بحكومة جيدة وخدمات عامة قوية.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما طلب من الكونغرس في وقت سابق هذا الشهر تخصيص 500 مليون دولار لتدريب وتسليح المعارضة السورية المعتدلة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد