“أنا طالبة بكلوريا من حقي أنا أتكلم”.. طلاب وأبناء ريف السويداء يحتجون على التدهور الاقتصادي

محافظة السويداء: خرج العشرات من أهالي بلدة ملح التابعة لمنطقة صلخد بريف السويداء، في وقفة احتجاجية اليوم، بمشاركة طلاب المراحل الثانوية والإعدادية والابتدائية، تنديدا بتدهور الواقع المعيشي والاقتصادي، وسط مناشدات للطلاب بتأمين حقهم في التعليم منعا من تهديد مصيرهم من الفشل.
وحمل المحتجون لافتات كتبت عليها: ” نحن زهور المستقبل ذبلنا قبل أن نكبر”.. ” نريد وطنا دافئا يحضنا”.. “التخريب ليس من سماتنا”.. ” أين الكهرباء أين الماء أين التدفئة؟”.. ” أنا طالبة بكلوريا من حقي أنا أتكلم”.
وناشدت طالبة في المرحلة الثانوية، خلال وقفة احتجاجية، بتوفير الخدمات لإنقاذ مصير مستقبلهم، مطلبين بحقهم في التعليم.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد أمس، أن الحراك السلمي في السويداء دعا عبر بيان أهالي مدينة السويداء للاعتصام في ساحة الكرامة، للمطالبة بحقوقهم السياسية والاقتصادية والاجتماعية وجاء نص البيان كالتالي: “أيها السوريون، ندعوكم للمشاركة في الاعتصام الصامت يوم الاثنين 2022-12-19 من الساعة 12 إلى 1 ظهراً في مدينة السويداء “ساحة الكرامة” إجلالاً لتضحيات وخشوعاً أمام أرواح شهدائنا وإيماناً والتزامناً بالمطالب السياسية والاقتصادية والاجتماعية المحقة والمشروعة للشعب السوري، الدعوة مفتوحة لجميع أبناء الوطن ولكل أطياف المجتمع وقواه.
همنا واحد ومصيرنا واحد وساحتنا تتسع للجميع.
عاشت سوريا حرة”.