أوغلو: صالح نجار نفذ تفجير أنقرة.. وسنستمر بالانتقام من وحدات حماية الشعب الكردية الإرهابية بشمال سوريا

23

كشف رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو، أن المهاجم الذي نفذ التفجير في أنقرة، الأربعاء، هو صالح نجار، الذي ولد في شمال سوريا، وهو عضو في جماعة وحدات حماية الشعب الكردية، وعمل بالتعاون مع حزب العمال الكردستاني لتنفيذ الهجوم، حسبما أعلن في مؤتمر صحفي، الخميس.

وصّرح أوغلو أن الجيش التركي شن ضربات جوية استهدفت أعضاء من حزب العمال الكردستاني في شمال العراق الأربعاء، ردا على الهجوم في أنقرة، وطالب حلفاء تركيا في المجتمع الدولي بالتعامل مع الحزبين الكرديين باعتبارهما منظمتين إرهابيتين دون شك أو مساءلة.

كما أكد اعتقال 14 شخصا لاتصالهم بالتفجير الذي وصفه بـ”الإرهابي”، مشددا على أن أنقرة ستواصل “الانتقام” من جماعة وحدات حماية الشعب الكردية باستهدافهم في شمال سوريا.

 

ومن جانبه، قال زعيم حزب العمال الكردستاني، جميل باي، إن حزبه لا يعلم هوية من يقف وراء التفجير، وفقا لمقابلة مع وكالة الأنباء “ديورانت” التابع لحزب العمال الكردستاني.

وأضاف بايك أن الهجوم “قد يكون انتقاما لمجازر الإبادة الجماعية الوحشية اللاإنسانية” ضد شعبه، متابعا: “ونحن لا نعرف من قام بهذا العمل، لكننا نعلم أن هناك قاموا بمثل هذه الأعمال من قبل انتقاما من المجازر في كردستان. وأولئك الذين نفذوا الهجوم قد يعلنون السبب قريبا.”

وكان التفجير الذي وقع الأربعاء، بالقرب من حافلات عسكرية في أنقرة، قد تسبب في مقتل 28 شخصا وإصابة 61 آخرين.

المصدر: CNN عربي