إثر الاستهداف الإسرائيلي على منطقة مطار حلب الدولي.. مقتل 4 من الميليشيات الموالية لإيران بينهم قيادي

57

أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بمقتل 4 من الميليشيات الموالية لإيران، جراء الضربات الإسرائيلية فجر الأمس التي استهدفت منطقة مطار حلب الدولي، حيث قتلوا نتيجة استهداف مستودع للأسلحة للميليشيات الإيرانية في محيط المطار، والقتلى هم 2 من الجنسية السورية أحدهما قيادي، و2 لم تعرف جنسيتهم بعد.

وجددت إسرائيل استباحتها للتراب السوري فجر الأمس حيث استهدفت طائرات إسرائيلية حرم مطار حلب الدولي ومستودع أسلحة تابع للميليشيات الإيرانية في محيط المطار، ما أدى لتدميره بالكامل، وخروج المطار عن الخدمة بشكل مؤقت، دون معلومات حتى اللحظة عن الخسائر البشرية، ودوت على إثر القصف انفجارات عنيفة سمُعت بأرجاء مختلفة من حلب.
يشار بأنها المرة الثانية التي تستهدف فيها إسرائيل مطار حلب الدولي خلال شهر آذار الجاري، والمرة السادسة التي تستهدف فيها إسرائيل الأراضي السورية منذ مطلع العام 2023.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أشار بتاريخ 7 آذار الجاري، إلى أن صواريخ إسرائيلية استهدفت مطار حلب الدولي بعدد من الصواريخ عبر دفعتين انطلقت من البحر، وصلت 3 منها على الأقل لأهدافها وأصابت الصواريخ مدرج المطار ما أدى لخروجه عن الخدمة بشكل كامل، بالإضافة لمقتل 3 بينهم ضابط سوري الجنسية والآخران مجهولا الجنسية، في محيط المطار.