المرصد السوري لحقوق الانسان

إصابة جندي تركي باستهداف آليات عسكرية تركية بقذيفة “آربيجي” وعبوة ناسفة في ريف إدلب

 

أصيب جندي تركي تم نقله إلى النقطة الطبية الميدانية في المسطومة، جراء استهداف آلية مصفحة للقوات التركية بقذيفة “آربيجي” من قبل مجهولين، وذلك تزامنًا مع انفجار عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين معرة مصرين و بلدة كفريا بريف إدلب.
وكان المرصد السوري قد رصد قبل قليل، انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون على الطريق الواصل بين معرة مصرين و بلدة كفريا، تزامنًا مع مرور رتل تركي ما أدى إلى وقوع أضرار مادية.
وفي سياق ذلك، انتشرت قوات تركية مع عناصر الفصائل في المنطقة لتأمين الطرقات والبحث عن عبوات أخرى.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصد، في 10 شباط، انفجار لغم أرضي قرب مدرعة تركية، أثناء قيام ثلاث مدرعات بدورية اعتيادية على طريق الـ M4 بين منطقتي أورم الجوز وأريحا بريف إدلب، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية، في حين تبنى تنظيم يطلق على نفسه اسم “الطليعة المجاهدة” استهداف العربة التركية من خلال نشره صور توضح لحظة انفجار اللغم قرب المدرعة التركية.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان،  في 4 شباط، مقتل ضابط تركي وهو مسؤول قسم الهندسة والألغام في الجيش التركي بمدينة الباب ضمن ريف حلب الشرقي، وذلك أثناء قيامه بتفكيك عبوة ناسفة كانت معدة للتفجير عند مدخل مقر لفرقة الحمزة في بناء الزراعة القديم بالمدينة، وكان المرصد السوري أشار يوم أمس الأول، إلى مقتل شخص وإصابة 3 آخرين بجراح، في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الصناعة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي.
يذكر أن هذا ثاني شخص من القوات التركية يقتل على الأراضي السورية خلال العام الجديد، حيث وثق المرصد السوري أمس، مقتل جندي من القوات التركية، متأثراً بجراح أصيب بها قبل أيام قليلة بعد هجوم مسلح على نقطة تركية بريف إدلب الغربي، حيث كان المرصد السوري نشر في 31 الشهر الفائت، أن مسلحين مجهولين استهدفوا محرس لإحدى النقاط العسكرية التركية، في منطقة أبو الزبير قرب بلدة محمبل الواقعة على طريق حلب-اللاذقية “m4” بريف إدلب الغربي، ما أدى إلى إصابة عنصرين من القوات التركية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول