استـ ـشهاد شاب وإصابة سيدتين برصاص “الجندرما” التركية وتعرض آخرين للضرب عقب محاولتهم عبور الحدود السورية-التركية

63

محافظة الحسكة: استشهد شاب و أصيبت سيدتان متفاوتة جراء اطلاق “الجندرما” التركية الرصاص على مجموعة من المواطنين، كما اعتدوا بالضرب المبرح ركلاً وبالعصي على سيدتين غربي رأس العين شمال غربي الحسكة، اثناء محاولتهم عبور الحدود السورية نحو الأراضي التركية عند قرية العزيزة غرب رأس العين ضمن منطقة “نبع السلام” شمال غربي الحسكة.
وتنشط حركة التهريب في منطقة رأس العين التي تقوم بها فصائل “الجيش الوطني” ويجنون منها أموالاً طائلة وكثيراً ما يخدع المهربين المواطنون ويقعون ضحية بين شهداء ومصابين ومعتقلين على يد “الجندرما” التركية وعناصر الفصائل للمطالبة بفدية لإطلاق سراحهم.
وشهدت الحدود بين سوريا وتركيا ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، حركة نشطة لعمليات “التهريب” خلال الأيام الثلاثة الماضية بسبب كثافة الضباب مما يدعو المهربين والمواطنين لانتهاز الفرص للعبور إلى تركيا ومن ثم الوصول إلى إحدى الدول الأوروبية بحثا عن حياة أفضل.
وبذلك، يرتفع إلى 5 تعداد المدنيين الذين قضوا برصاص قوات حرس الحدود التركي “الجندرما” منذ مطلع العام 2023 ضمن مناطق سورية متفرقة واقعة قرب وعند الحدود مع تركيا، كما أصيبت سيدتان برصاص “الجندرما” أيضاً، وتوزع الشهداء على النحو الآتي:
– 3 رجال بريف الحسكة ضمن مناطق نفوذ فصائل غرفة عمليات “نبع السلام”
– 1 رجل بريف إدلب ضمن مناطق نفوذ هيئة تحرير الشام والفصائل
-1 شاب بريف حلب الشمالي ضمن منطقة “درع الفرات”