إصابة ضابط طيار برصاصة بالرأس.. ومسلحون يحاصرون سيارة تقل مدنيين قرب بلدة القريا

 

محافظة السويداء: أسعف ضابط في قوات النظام برتبة عقيد طيار، مصاب بطلق ناري بالرأس إلى المشفى الوطني بالسويداء، حيث عثر عليه بين قرية مردك وشهبا بجانب الطريق، دون ورود معلومات إضافية.
على صعيد متصل، أطلقت مجموعة مسلحة من عشائر البدو الرصاص على سيارة تقل مدنيين وحاصروها، بمنطقة حزحز شمال بلدة القريا بريف السويداء، في حين حاول مسلحون من بلدتي القريا والمجيمر المجاورة، فك الحصار عن المدنيين وتأمينهم، ما أسفر عن إصابة شاب بجروح أثناء الاشتباكات.
وفي 2 نيسان، لاحق مسلحون مجهولون مواطن ينحدر من محافظة حلب، على طريق ولغا غربي مدينة السويداء، وتمكنوا من إلقاء القبض عليه، واقتياده إلى جهة مجهولة.
ووفقًا للتفاصيل التي حصل عليها المرصد السوري، فقد جرى إطلاق رصاص ورمي قنبلة أثناء محاولة اختطافه.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد وثق، في 28 آذار. الفائت، استشهاد طفل متأثرًا بجراحه بعد تعرضه لإطلاق نار من قِبل مسلحين مجهولين رفقة عائلته يوم الثلاثاء الموافق لـ 22 آذار/مارس الفائت، على أوتستراد دمشق – السويداء قرب مدينة شهبا بريف السويداء، حيث قتل والده حينها وأصيب أفراد من أسرته.
حيث أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان في الـ 23 من آذار/مارس الفائت إلى وفاة مواطن متأثرًا بجراحه التي أصيب بها، نتيجة تعرضه مع عائلته لإطلاق نار من مجموعة مسلحة تستقل سيارة نوع “فان” على طريق دمشق-السويداء، فيما لا تزال بقية عائلته المؤلفة من زوجته و3 من أبنائه يتلقون العلاج في المستشفى.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد