المرصد السوري لحقوق الانسان

إصابة 4 عناصر بانفجار يستهدف سيارة عسكرية تابعة لـ”لواء القدس” في بادية الرقة الشرقية

محافظة الرقة: انفجرت عبوة ناسفة زرعتها خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” بسيارة عسكرية تابعة لـ”لواء القدس” في منطقة جبل البشري، في بادية الرقة الشرقية، خلال قيامهم بعمليات تمشيط بحثًا عن خلايا التنظيم في المنطقة، ما أدى إصابة 4 عناصر بجروح خطرة، جرى إسعافهم إلى مشفى معدان في ريف الرقة الشمالي.

وفي التاسع من سبتمبر/أيلول، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة تضم قيادات عسكرية من قوات “الدفاع الوطني” على طريق حلب الرقة قرب بلدة مسكنة على الحدود الإدارية بين الرقة وحلب، ما أدى إلى مقتل قائد عسكري في قوات “الدفاع الوطني” جراء وإصابة آخر بجروح خطيرة.

وفي السابع من سبتمبر/أيلول، نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن قوات النظام والميليشيات الموالية لها ولروسيا وعلى رأسها “الفيلق الخامس، بدأت حملة تمشيط جديدة في البادية السورية، في ظل النشاط المستمر بوتيرة متصاعدة لعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”، حيث توجه صباح اليوم الثلاثاء، رتل عسكري مؤلف من عشرات الآليات لتمشيط بادية الرقة انطلاقاً من مطار الطبقة العسكري، بإسناد جوي من قبل المقاتلات الروسية، حيث تنفذ الطائرات الحربية غارات على المنطقة تستهدف كهوف ومغر يرجح أن التنظيم يتوارى فيها، يأتي ذلك بعد ساعات من تعرض قوات النظام والمسلحين الموالين لها لهجوم نفذه عناصر التنظيم في بادية السخنة بريف حمص الشرقي، قتل وأصيب خلاله نحو 15 عنصراً في قوات النظام والمسلحين الموالين لها.

لتبقى على اطلاع باخر الاخبار يرجى تفعيل الاشعارات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول