المرصد السوري لحقوق الانسان

إصابة 5 من عناصر “لواء القدس الفلسطيني” جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “الدولة الإسلامية” في بادية حمص الشرقية

أُصيب 5 من عناصر “لواء القدس الفلسطيني” الموالي لروسيا، جراء انفجار لغم أرضي استهدف تجمعًا لهم، من مخلفات تنظيم “الدولة الإسلامية” خلال قيامهم بعمليات تمشيط في منطقة آراك الواقعة شرقي تدمر ضمن البادية الشرقية لمحافظة حمص.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد، بعد منتصف ليل الخميس-الجمعة، انفجار لغم أرضي بمجموعة عسكرية من العناصر المحليين المنخرطين في صفوف ميليشيا “أبو الفضل العباس”، الموالية لإيران، وذلك أثناء تبديل نوبة حرس في بادية الميادين شرقي دير الزور، ما أدى لإصابة 3 منهم بجراح متفاوتة. 

ونشر المرصد السوري في 27 الشهر الجاري، أن عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” هاجموا مواقع لقوات النظام والمسلحين الموالين لها في منطقة “الطيارات” ضمن بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي، حيث قامت قوات النظام بإطلاق قنابل ضوئية بعد رصدها لتحركات في المنطقة، لتندلع اشتباكات عنيفة بين الطرفين بعد ذلك، ترافقت مع استهدافات متبادلة، ما أدى لسقوط خسائر بشرية، إذ قتل 3 من قوات النظام على الأقل وأصيب عدد آخر بجراح.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول