المرصد السوري لحقوق الانسان

إقبال كبير على شراء “دينار دولة الخلافة الذهبي”

علم المرصد السوري لحقوق الإنسان في ريف دير الزور، أن تنظيم “الدولة الإسلامية” أصدر عملة من فئة “الدينار الذهبي” وبدأ اليوم بتداولها في ريف دير الزور، ورصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قيام تنظيم “الدولة الإسلامية” بحصر بيع النفط للتجار مقابل “الدينار الذهبي”، والذي يقوم التنظيم ببيعه لمحلات الصيرفة، مقابل 190 دولار للدينار الواحد الذي يصل وزنه لنحو أربع ونصف غرام، وبدورهم تقوم محلات الصيرفة ببيعه للتجار مقابل 190.50 دولار للدينار الواحد، وشوهد التجار يقبلون بشكل كبير على شراء “الدينار الذهبي”، من أجل تيسير أمور تجارة النفط التي يقومون بها، والذي منع التنظيم بيعه للتجار إلا مقابل العملة الجديدة – “الدينار الذهبي”.

 

ورجحت المصادر أن عملية إصدار تنظيم “الدولة الإسلامية” العملة الجديدة وحصر تداولات النفط بها، وعدم قبول أية عملية أخرى في عمليات البيع والشراء لمادة النفط، هي إجراء من قبل التنظيم لكسب أرباح مالية سريعة بعد استهداف مصادر تمويله وعصبه الاقتصادي في عدة مناطق سورية والنقص الكبير في موارده وتمويله.

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول