اجتماع ثلاثي في “جنيف” تمهيدًا لمؤتمر دولي حول سوريا

22652225hzqmotk8

أوضح مراسل وكالة الأناضول للأنباء، في عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية “واشنطن”، أن الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والأمم المتحدة، سيعقدون اجتماعاً ثلاثياً، يتمحور حول التحضير للمؤتمر الدولي حول سوريا الذي انطلق بمبادرة أمريكية روسية.

وأضاف مراسل الوكالة، أن المبعوث المشترك لجامعة الدول العربية والأمم المتحدة “الأخضر الإبراهيمي” سيمثل الأمم المتحدة في الاجتماع التمهيدي الذي سيعقد في 5 يونيو المقبل، في مدينة جنيف السويسرية.
ومن جهته، أوضح “جين بساكي” الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن “ويندي شارمان” مستشار الشؤون السياسية في وزارة الخارجية الأمريكية، و”إليزابيث جونس” نائبة مستشار شئون الشرق الأدنى في وزارة الخارجية الأمريكية، سيمثلان الولايات المتحدة في الاجتماع التهيدي.
وأشار “بساكي”، إلى أن الاجتماع التمهيدي المذكور، الذي يسبق “مؤتمر جنيف 2” الخاص بالملف السوري، كان أقر عقده أثناء الاجتماع الذي جرى بين وزير الخارجية الأمريكي “جون كيري” ونظيره الروسي “سيرغي لافروف” الأسبوع الماضي.

 

الدستور

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد