اجتماع مصغر لدول التحالف ضد “تنظيم الدولة” في الاردن

37

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأردنية صباح الرافعي، إن بلادها ستستضيف يوم الأربعاء، اجتماعاً للمجموعة المصغرة لدول التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”.

وأضافت الرافعي في تصريح لوكالة الأناضول الثلاثاء، أن الاجتماع الذي يضم المجموعة المصغرة لدول التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”، لم تبين أعضاءها، والمقرر أن يعقد يوم غد الأربعاء، سيشارك فيه كبار المسؤولين من 22 دولة عضوة في التحالف، دون أن توضح هوية أولئك المسؤولين أو مناصبهم.

وأوضحت أن الهدف من الاجتماع “التشاور فيما بين ممثلي الدول المشاركة حول تطورات الجهود الدولية لمحاربة داعش ومتابعة ومراجعة أعمال اللجان المنبثقة عن اجتماعات التحالف السابقة”.

وأشارت إلى أن الاجتماع سيستمر يوماً واحداً فقط، دون أن توضح جدول أعماله.

والأردن عضو في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية منذ أغسطس/ آب 2014، ويضم أكثر من 60 دولة، ويشن منذ أواخر العام الماضي غارات جوية تستهدف تنظيم “داعش” في العراق وسوريا.

وكثّف الأردن مؤخراً ضرباته الجوية على معاقل التنظيم بعد إعدام داعش للطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقاً في الثالث من فبراير/ شباط الماضي بعد أسابيع من أسره عقب إسقاط طائرته التابعة للتحالف قرب مدينة الرقة السورية(شمال).

 

المصدر : القدس العربي