احتجاجًا على رفع أسعار الكهرباء.. مظاهرات في مناطق “درع الفرات” بريف حلب

محافظة حلب: رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، خروج العشرات من المدنيين بمظاهرات في مدن وبلدات “اعزاز وبزاعة ومارع والباب” بريف حلب الشمالي والشمالي الشرقي، احتجاجًا على رفع الشركات التركية أسعار الكهرباء في مناطق “درع الفرات” إلى الضعف، متهمين الشركات التركية بالسعي إلى الربح السريع على حساب الأهالي في المناطق الخاضعة لنفوذ القوات التركية والفصائل الموالية لها في منطقتي “درع الفرات وغصن الزيتون”

حيث رفعت شركات الكهرباء التركية سعر الكهرباء المنزلي إلى1,47 ليرة تركية للكيلو واط الواحد، و بحال تم تعبئة الكرت بأكثر من 150 يصبح سعر الكيلو 2,50 ليرة تركية والكهرباء التجاري أصبح 2,48 والصناعي 2,3، وبررت الشركات التركية قرار رفع الكهرباء بارتفاع أسعار الكهرباء من المصدر في تركيا، إلا أن القرار لاقى استهجان واسع في منطقتي”درع الفرات وغصن الزيتون” بسبب مخالفة شركة الكهرباء التركية شروط العقود المبرمة مع المجالس المحلية.

الجدير ذكره أن المصدر الرئيسي للكهرباء في المناطق الخاضعة لسيطرة القوات التركية وفصائل “الجيش الوطني” هي شركات تركية خاصة، تستورد الكهرباء من الأراضي التركية بالتنسيق مع المجالس المحلية العاملة في المنطقة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد