استستلام الدواعش فى أخر معاقلهم بسوريا

31

كشفت وسائل إعلامية عالمية، استستلام الدواعش، فى أخر معاقلهم بسوريا، وذلك عقب اشتداد العمليات العسكرية، التى شنها النظام السوري والفصائل، وغارات التحالف الدولي.

وقالت وكالة رويترز، نقلاً عن مصادر سورية قولها: استستلام الدواعش  فى أخر جيوبهم بسوريا، وبالمئات، وذلك فى قرية الباجوز، إلى قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، وذلك بحسب ما تم إعلان عنه مؤخرًا.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث بإسم قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من أمريكا، قولهم:استستلام الدواعش بالمئات لدى مغادرتهم أخر جيب للتنظيم المتشدد شرق سوريا، وذلك وسط أكثر من 6500 شخص، معظمهم مدنيين، تم إجلاؤهم خلال الساعات الأخيرة.

استسلام الدواعش
يجدر بالذكر إن العديد من عناصر تنظيم داعش، قد تراجعوا أمام تقدم قوات سوريا الديمقراطية فى قرية الباغوز، لكنها لا تزال تحتفظ بجيوب آخري فى مناطق نائية، وتشن هجمات بأساليب حرب العصابات فى مناطق آخري، قد فقدت سيطرتها عليها.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، قد أعلنت فى وقت سابق، أنها استطاعت أن تبطئ وتيرة الهجوم، وذلك بسبب وجود الكثير من المدنيين فى مرمي القتال.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أعلن الأحد الماضى، أنه تم إطلاق سراح 283عتصر من تنظيم داعش الإرهابي، الذين كانوا معتلقين فى السجون السورية.

وبحسب ما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط، نقلاً عن المرصد السوري لحقوق الإنسان، فمن بين معتقلى تنظيم داعش فى السجون قادة وأمراء فى التنظيم.

استسلام الدواعش
ومن جانبه قال مدير المرصد السورى لحقوق الإنسان، رامى عبدالرحمن، إنه قد تم الإفراج عن العشرات من مقاتلى تنظيم داعش، من قِبل قوى الأمن الداخلى، وذلك فى بلدة عين عيسى الواقعة بريف الرقة الشمالى، وأن قوى الأسايش، سوف تطلق المزيد من سجونها.

المصدر: المواطن