استشهاد مختار قرية وإصابة 12 مدني بينهم نساء وأطفال جراء قصف تركي استهدف نحو 15 قرية في منطقة عين العرب/كوباني

محافظة حلب: وثّق نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، استشهاد مختار قرية خان بريف مدينة كوباني الشرقي، بالإضافة إلى إصابة 12 مدني بجراح متفاوتة بينهم نساء وأطفال، أحد الأطفال بترت ساقه، نتيجة القصف الصاروخي المكثف، الذي نفذته القوات التركية على مدينة عين العرب (كوباني) وريفها الشرقي قرب الحدود مع تركيا، وبحسب نشطاء المرصد السوري، فإن القصف التركي طال نحو 15 قرية وبلدة بريفي عين العرب كوباني وتل أبيض من بينها “قرموغ وكوبرلك وجرن وكلتب وتلجيب وخانة وزرزوري وصوان وصليبي وخان وبير عرب وقرى أخرى”.

المرصد السوري لحقوق الإنسان أشار قبل قليل إلى سقوط قذائف صاروخية على مناطق في مدينة عين العرب (كوباني) وقرى كوبرلك وجرن وكلتب وقرموغ شرقي المدينة، مصدرها القوات التركية المتواجدة داخل الأراضي التركية عند الحدود مع عين العرب، ما أدى لأضرار مادية، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.
ودوى انفجار في ساعات الصباح الأولى، نتيجة تفجير جدار حدودي بين سورية وتركيا عند قرية اغبيش وقرية كلتب بريف المنطقة.

وكان المرصد السوري وثق في 25 كانون الأول الفائت، مقتل 6 من “الشبيبة الثورية” بينهم قياديان اثنان، بالإضافة إلى إصابة 3 آخرين في استهداف طائرة مسيرة تركية لأحد مقرات “الشبيبة الثورية” في مدينة عين العرب (كوباني) شرقي حلب.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد