المرصد السوري لحقوق الانسان

استشهاد وجرح نحو 15 شخص بقصف للقوات التركية والفصائل الموالية لها على مدينة تأوي أكثر من 20 ألف مهجر من عفرين

 

محافظة حلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان: رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، عصر اليوم السبت، قصفاً صاروخياً نفذته القوات التركية والفصائل الموالية لها، على مناطق في مدينة تل رفعت الواقعة بريف حلب الشمالي، والتي تسيطر عليها قوات كردية وتتواجد فيها قاعدة عسكرية روسية بالإضافة لقوات النظام، الأمر الذي أدى إلى سقوط خسائر بشرية، حيث استشهد 3 مدنيين، هم طفلان اثنان من تل رفعت وسيدة من مهجري عفرين، فيما أصيب ما لايقل عن 11 آخرين بجراح متفاوتة، فيما يتزامن القصف مع تحليق لطائرة مسيرة تركية في أجواء المنطقة.
يذكر أن مدينة تل رفعت تأوي أكثر من 22 ألف مهجر من منطقة عفرين، ممن هجروا بفعل العملية العسكرية التركية “غصن الزيتون” قبل 3 سنوات.

ونشر المرصد السوري قبل 3 أيام، أن القوات الكردية قصفت بقذائف الهاون القاعدة العسكرية التركية في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، واستهدفت بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة محاور التماس مع الفصائل الموالية لتركيا في المنطقة، بينما قصفت القوات التركية بالمدفعية الثقيلة، محيط بلدة تل رفعت وقرية حربل ومرعناز ضمن مناطق انتشار القوات الكردية في ريف حلب الشمالي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول