استمراراً للفلتان الأمني في مناطق سيطرة قوات النظام.. مقـ ـتل أحد مروجي المخـ ـدر-ات على يد مجهولين في مدينة تلبيسة شمالي حمص

استمراراً للفلتان الأمني في مناطق سيطرة قوات النظام.. مقتل أحد مروجي المخدرات على يد مجهولين في مدينة تلبيسة شمالي حمص

محافظة حمص: عثر أهالي على جثة شخص يعرف بترويج وتجارة “المخدرات” مقتولاً عند مفرق الفرحانية شمالي مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي.
ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن المدعو “عبد المعين الغجري” أحد مروجي “الكبتاجون” و”الحشيش”، عثر عليه جثة هامدة على مقربة من مفرق الفرحانية شمال مدينة تلبيسة وعليها أثار عدة أعيرة نارية ضمن مناطق متفرقة من جسده.
وتستمر حالة الفلتان الأمني ضمن مناطق سيطرة النظام في مدينة حمص لا سيما الريف الشمالي على الرغم من مطالبة الأهالي بضرورة تحمل السلطات الأمنية التابعة للنظام السوري مسؤولياتها تجاه المدنيين.
ويشار إلى أن وفداً من أهالي ووجهاء مدينة تلبيسة التي باتت أشبه ما تكون بساحة حرب خلال النصف الثاني من شهر تشرين الثاني الماضي جراء الاشتباكات التي دارت بين مجموعتين من تجار المخدرات في المدينة، اتجهوا إلى رؤساء الأفرع الأمنية (الأمن العسكري- أمن الدولة) إلا أن الأخير رفض تدخل عناصره باي شكل من الأشكال.
واسفرت الاشتباكات التي جرت منذ النصف الأخير من شهر تشرين الثاني الماضي ولغاية الآن عن مقتل سبعة أشخاص من أفراد تجار المخدرات المتناحرة في المدينة والتي تعمل على حمايتها الافرع الأمنية التابعة لنظام الأسد.
وبذلك، يكون المرصد السوري لحقوق الإنسان وثق وقوع 152 جريمة قتل بشكل متعمد منذ مطلع العام 2022 وتحديداً الثالث منه، بعضها ناجم عن عنف أسري أو بدوافع السرقة وأخرى ماتزال أسبابها ودوافعها مجهولة، راح ضحية تلك الجرائم 167 شخص، هم 31 طفلا، و27 مواطنة، 109 رجل وشاب، توزعوا على النحو التالي:
– 34 في السويداء (4 أطفال أحدهم رضيع و3 مواطنات و27 رجل)
– 31 في ريف دمشق (6 أطفال و6 سيدات 19 رجال بينهم رجل من جنسية عراقية)
– 25 في حمص (طفلتان و4 مواطنات و19 رجال)
– 17 في حماة (رضيع وطفلين و4 مواطنات و10 رجال)
– 11 في درعا (5 أطفال و6 رجال)
– 10 في دير الزور (6 رجال وطفل و3 نساء)
– 8 في حلب (طفل رضيع و7 رجال)
– 11 في طرطوس ( 4 سيدات و4 رجال و3 أطفال)
– 8 في العاصمة دمشق (مواطنة و6 رجال وطفل)
– 8 في اللاذقية (مواطنتان ورجلان و4 أطفال)
– 2 في الرقة (2 رجال)
– رجل في إدلب
– طفل في القنيطرة