استمراراً للفوضى في مناطق النظام.. مجهولون يسرقون مازوت التدفئة من إحدى مدارس حي الأرمن وسط مدينة حمص

محافظة حمص: أقدم مجهولون بعد منتصف ليل الأحد– الإثنين، على اقتحام وسرقة مخصصات مازوت التدفئة من داخل مدرسة “بريج البريج” في حي الأرمن وسط مدينة حمص بالإضافة لعدد من المدافئ.
ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن عملية السرقة جرت بعد يوم واحد من الإعلان عن بدء الفصل التعليمي الثاني للعام 2022- 2023 ليطال الفلتان الأمني الذي تشهده مناطق سيطرة النظام القطاع التعليمي هو الآخر وسط حالة من العجز الواضح من قبل السلطات الأمنية للحد من انتشار ظاهرة السرقة.
وتباينت ردود الأفعال بين أهالي الطلاب الذين حمَّلوا حارس المدرسة المسؤولية عن السرقة الحاصلة من خلال التواطؤ مع السارقين، بينما ذهبت شريحة واسعة من أبناء مدينة حمص لتحميل حكومة النظام المسؤولية عما وصلت إليه الاحوال بين المدنيين العاجزين عن تأمين الدفء لأطفالهم.
وتجدر الإشارة، إلى أن مدينة حمص تشهد تردي واضح بالاحوال المعيشية والاقتصادية المتزامنة مع ارتفاع نسبة السرقات والسطو على ممتلكات الأهالي.
وتعرض أحد أبناء حي عكرمة الأسبوع الماضي لكسر ورضوض بمناطق مختلفة من جسده بعد محاولة انتزاع حقيبته من قبل لص يقود دراجة نارية في شارع الحضارة الأمر الذي استدعى نقله إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج اللازم بينما لاذ اللص بالفرار دون معرفة هويته.