استمرارا لاغتصاب ممتلكات المدنيين.. الفصائل الموالية لأنقرة تقطع 354 شجرة زيتون وتبيع 4 منازل ومحل في ريف عفرين

2٬007

محافظة حلب: أقدم مسلح يتبع لفصيل “الجبهة الشامية” على بيع محل يعود لمواطن من أهالي قرية بعدنلي بريف عفرين، لمسلح أخر، بمبلغ مالي قدره 2500 دولار أمريكي، ويقع المحل على طريق راجو في مدينة عفرين.

كما قام مسلح أخر ببيع منزلين في حي الأشرفية بمدينة عفرين بعد الاستيلاء عليهما، حيث تعود ملكيتهما لمواطن من أهالي قرية أرندة التابعة لناحية شيخ الحديد/ شيه، حيث جرى بيعهما لمسلح بمبلغ مالي قدره 700 دولار أمريكي لكل منزل.

وأيضا جرى ببيع منزلين على طريق حلب في حي الأشرفية من قبل مسلح لعنصر سابق تابع لفصيل “الجبهة الشامية”، بمبلغ مالي قدره 1700 دولار أمريكي لكل منزل، حيث تعود ملكيتهما لمهجر من أهالي قرية باصوفان التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين.

واستمرارا للانتهاكات، أقدم فصيل “السلطان مراد” على قطع 50 شجرة زيتون لمواطنين من أهالي قرية ديرصوران التابعة لناحية شران بريف عفرين.

بينما قام فصيل موالي لأنقرة “الحمزات” على قطع 143 شجرة زيتون، من بينها تعود ملكيتها لـ 5 مواطنين من أهالي قرية كفردلي تحتانية بريف جنديرس غربي عفرين، وآخرون من أهالي قرية معراته التابعة لمركز مدينة عفرين، بعضها جرى قطعها بشكل كامل.

إلى جانب ذلك، قام فصيل “أحرار الشرقية” على قطع 8 شجرة زيتون، تعود ملكيتها لمواطن ينحدر من قرية آشكان الشرقي التابعة لناحية جنديرس، بينما قام فصيل “السلطان مراد” على قطع 25 شجرة زيتون في قرية كفرروم التابعة لناحية شران بريف عفرين.

كما جرى قطع 128 شجرة زيتون قبل فصائل “السلطان مراد – الحمزات – سمرقند – جيش الشرقية” في ريف عفرين، توزعت على الشكل التالي: 35 شجرة زيتون تعود ملكيتها لمهجر من أهالي قرية كفرصفرة بريف جنديرس من قبل فصيل “سمرقند”، و38 شجرة تعود ملكيتها لشقيقين من أهالي قرية معراته، و40 شجرة زيتون في قرية كوركان بريف عفرين من قبل فصيل “الحمزات”، و15 شجرة زيتون تعود ملكيتها لمواطن من ناحية جنديرس من قبل فصيل “جيش الشرقية”، وعدد من أشجار الصنوبر من قبل فصيل “السلطان مراد” في حي الزيدية في عفرين.