استمرارا للاعتقالات التعسفية بحق أبناء عفرين.. الاستخبارات التركية والفصائل الموالية لها يعتقلان مختار قرية ومواطن  

52

محافظة حلب: اعتقل عناصر دورية تابعة لفصيل فرقة السلطان مراد، مواطنا من أهالي قرية إيكيدام التابعة لناحية شران بريف عفرين، خارج نطاق  القانون، في 18 مايو/أيار الجاري، أثناء عودته إلى قريته قادماً من مدينة حلب، ليتم الإفراج عنه لاحقاً بعد دفع فدية مالية غير معلومة.
على صعيد متصل، أقدم عناصر دورية تابعة للشرطة المدنية برفقة عناصر من الاستخبارات التركية، في 17 مايو /أيار الجاري ، على اعتقال مختار قرية كوركا تحتاني التابعة لناحية معبطلي بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة، في حين يتهمه الأهالي بالتعامل مع القوات التركية والفصائل الموالية لها في ناحية معبطلي .
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أشاروا اليوم، إلى أن فصيل فيلق المجد المسيطر على قرية ميدانا التابعة لناحية راجو بريف عفرين، أقدم عناصره، في  18 مايو/أيار الجاري، على اعتقال مواطن خارج نطاق القانون، بدون توجيه أي تهمة لهُ، وذلك عقب عودة المواطن إلى قريته قادماً من مدينة حلب، بالرغم من قيامه بتسوية وضعه الأمني في مدينة عفرين قبيل عودته إلى قريته.
كما أقدمت دورية تابعة للشرطة العسكرية خلال الأسبوع المنصرم على اعتقال مواطن من أهالي قرية شيخوتكا التابعة لناحية معبطلي بريف عفرين، وذلك بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة ولتحصيل فدية مالية منهُ.