استمرارا للانتهاكات في عفرين.. الاستخبارات التركية تعتقل 3 أشخاص وتطلق سراح مواطن مقابل فدية مالية

150

محافظة حلب: اعتقل عناصر دورية مشتركة ضمت كل من الاستخبارات التركية والشرطة العسكرية، مواطنا في العقد الرابع من العمر، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقا.
وينحدر من قرية قرتقلاق التابعة لناحية شرا بريف عفرين، ويقطن في حي الأشرفية بمدينة عفرين، حيث اعتقل أثناء مراجعته لدائرة المواصلات لتسجيل سيارته، بعد عودته إلى مسقط رأسه، وجرى اقتياده إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيره.
كما اعتقلت أجهزة الاستخبارات التركية، مواطنا أخر يبلغ من العمر 46 عاماً، وينحدر من قرية كوكان التابعة لناحية معبطلي بريف عفرين، في حي المحمودية بمدينة عفرين، بعد عودته إلى مسقط رأسه، قادما من لبنان، بتهمة الخروج في نوبات الحراسة إبان حكم الإدارة الذاتية سابقاً، وجرى اقتياده إلى جهة مجهولة.
واعتقل شاب يبلغ من العمر 36 على طريق ترندة – عفرين، بشكل تعسفي من قبل الأجهزة الاستخباراتية، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً.
وبالمقابل، أطلقت الأجهزة المرتبطة بأنقرة، سراح مواطن يبلغ من العمر 36 عاماً، ينحدر من قرية باصوفان التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين، بعد دفع غرامة مالية قدرها 1700 دولار أمريكي كفدية، وذلك بعد اعتقال داهم لأكثر من أسبوعين، حيث كان قد اعتقل بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقا.
ويأتي ذلك، في ظل الاعتقالات التعسفية المستمرة التي يتعرض لها الأهالي في منطقة “غصن الزيتون”، بهدف الحصول على فدى مالية، بينما يواجه العديد من المعتقلين السابقين مصير مجهول في المعتقلات التي تديره الاستخبارات التركية والفصائل الموالية لها.