استمرار الاشتباكات العنيفة في نوى والقنيطرة وريف ادلب وعدة مناطق

23028723419903

محافظة درعا – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: سقطت عدة قذائف على حيي الفرن والأوسط  بمدينة نوى، ما أدى لاستشهاد طفل نتيجة إصابته، جراء سقوط قذيفة على منزله،كما تدور اشتباكات عنيفة في على الحواجز التابعة للقوات النظامية في مدينة نوى، بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية، حيث سيطر مقاتلو الكتائب المقاتلة على حاجز حوي جنوب المدينة، وحاجز مخفر المدينة في الحي الأوسط، وحاجزا أوزون وحرفوش في الحي الشرقي، فيما انسحب حاجز جسر عوفة في الحي الشرقي، بينما تستمر الاشتباكات على الحواجز المتبقية في الحي الأوسط.

محافظة ريف دمشق – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تتعرض مناطق في مدينة الزبداني لقصف من القوات النظامية، ولا أنباء عن خسائر بشرية حتى الآن، كما تدور اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية، على المتحلق الجنوبي من جهة مدينة زملكا،، أيضاً تستمر القوات النظامية في قصفها على طريق المعامل ومحيط الفرن الآلي بمدينة داريا، وأنباء عن سقوط عدد من الجرحى، وأضرار في ممتلكات المواطنين.

محافظة حلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تتعرض منطقة سوق الهال في الحي الشرقي من مدينة السفيرة، لقصف من القوات النظامية، وأنباء عن إصابة طفل بجراح خطرة.

محافظة القنيطرة – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: لا تزال الاشتباكات مستمرة بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية، في محيط قرية القحطانية، والتي تحاول القوات النظامية استعادة السيطرة عليها، عقب تمكن مقاتلي الكتائب المقاتلة من السيطرة عليها صباح اليوم، بعد اشتباكات عنيفة، وهجوم للمقاتلين على سرية القحطانية، وأنباء عن تدمير المقاتلين لأربع دبابات، وإعطاب واحدة، إضافة لأربعة رشاشات ثقيلة، وسقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية، في حين استشهد مقاتلان اثنان أحدهما من بلدة كناكر والآخر من الحميدية، خلال الاشتباكات، وسط قصف عنيف من القوات النظامية على القرية وعلى مناطق في بلدات جباتا الخشب وطرنجة و قريتا رويحتا والصمدانية، ولا إصابات حتى الآن كماوردت  انباء  عن استشهاد مقاتلين اثنين من بلدة جباتا الخشب، في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية، بينما هزَّ انفجار مناطق في بلدة نبع الصخر، ولا أنباء تفصيلية عن سبب وظروف الانفجار، في حين .

محافظة دير الزور – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: يتعرض حي الحميدية لقصف من القوات النظامية، ولا أنباء عن خسائر بشرية حتى الآن.

محافظة إدلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تتعرض مناطق في قرية بسامس لقصف من القوات النظامية، وأنباء عن سقوط عدد من الجرحى، وسط حركة نزوح للأهالي، كما يتعرض تجمع القوات  النظامية في نعمل  القرميد الواقع  على  طريق  اللاذقية حلب  الدولي  لقصف من الكتائب المقاتلة لليوم  الثاني  على  التوالي  ، تمهيداً لاقتحامه، في حين تمكنت الكتائب المقاتلة من السيطرة على حاجزي معربليت مساء أمس والجومة فجر اليوم، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية.

محافظة الحسكة – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: نفذ الطيران المروحي غارة على مناطق في مدينة الشدادي، ما أدى لأضرار مادية، ولا أنباء عن خسائر بشرية حتى الآن.

محافظة حماه – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تعرضت منطقة الحواش في سهل الغاب، لقصف من القوات النظامية، ما أدى لاستشهاد مقاتل من الكتائب المقاتلة.


قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد