استمرار الاعتقالات التعسفية في عفرين.. والجبهة الشامية تختطف شاب من الطائفة العلوية وتطالب ذويه بفدية مالية كبيرة

65

محافظة حلب: اعتقل عناصر من فصيل لواء سعد بن أبي وقاص المنضوي تحت قيادة “الجيش الوطني” الموالي لتركيا، في 19 نوفمبر، مواطنًا من أهالي قرية هكجة في ناحية شيخ الحديد، بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية السابقة”، لتحصيل فدية مالية من ذويه.
وفي 15 نوفمبر الجاري، اختطفت الشرطة العسكرية شابًا من الطائفة العلوية، كان قد فر من الخدمة الإلزامية من مناطق النظام نحو تركيا، وأثناء محاولته العبور إلى تركيا عبر مهربين من فصيل الجبهة الشامية، في حين طالب المهربون وهم عناصر الجبهة الشامية ذوي الشاب بفدية مالية كبيرة مقدارها 100 ألف دولار أمريكي، وهددوا بقتله في حال عدم دفع الفدية، ليتم بعد التفاوض بين الطرفين الوصول إلى اتفاق ودفع مبلغ 18500 دولار أمريكي لقاء إطلاق سراحه.
وفي 8 نوفمبر الجاري اعتقلت الشرطة العسكرية امرأة من أهالي قرية عطمانا في ناحية راجو بتهمة التدريس باللغة الكردية إبان سيطرة “الإدارة الذاتية” على مدينة عفرين، واقتادها العناصر إلى سجن معراته.
على صعيد متصل، ارتفع تعداد المعتقلين في قرية إيسكا وحدها 28 مواطنًا ومواطنة، بعد أن اعتقل عناصر دورية تابعة لفصيل فيلق الشام المقرب من الاستخبارات التركية 3 مواطنين بينهم نساء من أهالي قرية إيسكا في ناحية جنديرس،  بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية السابقة”، في 3 نوفمبر الجاري.
وفي 1 نوفمبر الجاري اعتقل جهاز الأمن السياسي مواطنًا من أهالي قرية كويرا في ناحية راجو بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية السابقة”، بهدف تحصيل فدية مالية واقتاده العناصر إلى مركز ناحية راجو في ريف عفرين