استمرار لعمليات الاعتقال خارج نطاق القانون.. فصائل موالية لتركيا تعتقل ثلاثة مواطنين في مناطق متفرقة بعفرين 

محافظة حلب: اعتقل عناصر دورية تابعة للشرطة العسكرية بتاريخ 31 ديسمبر/كانون الأول الفائت، مواطنًا من أهالي حي الأشرفية بمدينة عفرين، دون معرفة التهمة الموجهة إليه.
على صعيد متصل، اعتقل عناصر دورية تابعة لفصيل الجبهة الشامية، في 30 ديسمبر/كانون الأول الفائت، مواطنين اثنين من أهالي قرية ترندة بريف عفرين من الطائفة الإيزيدية، وصادروا أجهزتهم النقالة والبطاقات الشخصية، وتم اقتيادهما إلى مقر أمني، دون معرفة التهمة الموجهة إليهما.
وكان نشطاء المرصد السوري قد رصدوا، في 31 ديسمبر/كانون الأول الفائت، اعتقال عناصر دورية تابعة لفيلق الشام المقرب من الاستخبارات التركية، 4 مواطنين من أهالي قرية فافرتين التابعة ناحية شيراوا بريف عفرين شمالي حلب، بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية” السابقة، وذلك لتحصيل فدية مالية منهم.
وفي 30 ديسمبر، قيام دورية تابعة لفصيل “الجبهة الشامية” باعتقال  مواطن من أهالي ناحية معبطلي يوم أمس الأربعاء، دون معرفة التهمة الموجهة إليه.
كما أقدم فصيل سليمان شاه “العمشات” على اعتقال مواطنة من أهالي ناحية معبطلي بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية” وتحويلها إلى المحكمة في مدينة عفرين، حيث أصدر الحكم عليها بالسجن لمدة عام كامل من قبل المحكمة إلا أنه تم تخفيف عقوبة السجن إلى ستة أشهر بعد دفع ذويها بعض من المال لتخفيف العقوبة

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد