المرصد السوري لحقوق الانسان

استهداف جوي أميركي يطال شحنة أسلحة وذخائر لميليشيا “حزب الله العراقي” عند الحدود السورية-العراقية ويدمرها

محافظة دير الزور: قامت طائرة مسيرة تابعة لسلاح الجو الأميركي باستهداف جديد للميليشيات الإيرانية ضمن منطقة غرب الفرات “المستعمرة الإيرانية” على الأراضي السورية، حيث جرى استهداف آلية عسكرية واحدة على الأقل تابعة لميليشيا “حزب الله العراقي” المنخرط ضمن الحشد الشعبي العراقي في منطقة السويعية الواقعة عند الحدود بين سورية والعراق بريف البوكمال، وذلك بعد دخولها من الأراضي العراقية، ووفقاً لمصادر المرصد السوري فإن الآلية المستهدفة هي شاحنة تحمل أسلحة وذخائر تابعة للميليشيا، ما أدى لتدميرها ومقتل سائقها على الأقل، دون معلومات حتى اللحظة فيما إذا كان أشخاص آخرين من الميليشيا كانوا ضمن الشاحنة.

المرصد السوري كان قد أشار في الثامن والعشرين من شهر حزيران الفائت، إلى قيام طائرة أميركية باستهداف مواقع لميليشيا “الحشد الشعبي العراقي” بريف البوكمال قرب الحدود السورية-العراقية شرقي دير الزور، الأمر الذي أدى إلى مقتل 9 من الميليشيا وإصابة 4 آخرين بجراح متفاوتة، بالإضافة إلى تدمير مستودع للذخيرة والسلاح بالإضافة لتدمير نقطة عسكرية أخرى للميليشيات، لتقوم الميليشيات الإيرانية بذات اليوم بإطلاق عدة قذائف مدفعية، سقطت في “حقل العمر” النفطي ومساكن الحقل بريف دير الزور الشرقي، حيث تتخذه القوات الأمريكية قاعدة عسكرية لها، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية واحتراق سيارات كانت في الموقع المستهدف.

لتبقى على اطلاع باخر الاخبار يرجى تفعيل الاشعارات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول