استهداف طواقم طبية.. وقتلى وجرحى بقصف على مجمع سكني “كويت الرحمة” في عفرين

محافظة حلب: استشهد مدني وأصيب 9 أخرين، جراء سقوط عدة قذائف مدفعية على مجمع سكني “كويت الرحمة” في ناحية شران بريف عفرين، دون أن تتمكن فرق الإسعاف من إنقاذهم.
كما استهدفت سيارة تقل طواقم طبية كانت في طريقها نحو المجمع المستهدف، في حين تستمر الاقتتالات الفصائلية بين “هيئة تحرير الشام” و”الجبهة الشامية” على أطراف المجمع.
وفي المقابل، شنت “الجبهة الشامية” هجوماً مباغتاً من جهة جبل ليلون بريف عفرين، في محاولة منها للسيطرة على النقاط الاستراتيجية المطلة على مركز المدينة، بعد خسارتها مواقع ذات أهمية لصالح “هيئة تحرير الشام” وفصيل العمشات”.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد قبل قليل، بأن قرية كفر جنة والمخيم القريب منها، شهدت حركة نزوح كبيرة للمدنيين باتجاه مدينة إعزاز وناحية شران بعد تعرض قرية كفرجنة إلى استهداف مباشر بالقذائف الهاون والدبابات، وسط احتدام المعارك على تخومها بين هيئة تحرير الشام والفصائل الموالية لتركيا.
وأشار المرصد السوري، أن الأوضاع الإنسانية والمعيشية لأهالي وسكان عفرين تتزايد سوء، مع استمرار الاشتباكات على محاور عدة، وسط تقطع الطرقات بسبب الاشتباكات العنيفة.
وبذلك فقد بلغت حصيلة الخسائر البشرية على خلفية الاقتتال والرصاص العشوائي وشظايا القذائف العشوائية 25 قتيلاً وشهيداً من العسكريين والمدنيين، هم:
– عنصر تابع لحركة أحرار الشام قضى في الاشتباكات الدائرة بين مع “جيش الإسلام” بريف الباب الشمالي
– 2 من فصيل الشرطة العسكرية، قضوا اليوم الخميس في الاشتباكات الدائرة بين “الجبهة الشامية” و”فرقة الحمزة” على طريق قباسين بريف الباب شمالي حلب.
– 4 من فصيل الجبهة الشامية، 2 منهم قضوا الثلاثاء بكوكبة وطريق جنديرس في ريف عفرين، و2 قضوا الأربعاء بقرية قرزيحل بريف عفرين شمال غربي حلب.
– مقاتل في جيش الشرقية قتل الأربعاء باشتباكات مع “العمشات وتحرير الشام” بناحية جنديرس في ريف عفرين.
– مقاتل في جيش الإسلام قتل الأربعاء باشتباكات مع “العمشات وتحرير الشام” بناحية معبطلي في ريف عفرين.
– 9 من هيئة تحرير الشام قضوا بين يومي الأربعاء والخميس باشتباكات مع الجبهة الشامية في قرية قرزيحل وقرية كفرجنة بريف عفرين.
– 7 من المدنيين، رجل قضى الثلاثاء في الباب، ومواطنة استشهدت الأربعاء في برج عبدالو بريف عفرين، ومواطنة أخرى استشهدت الأربعاء بعين دارة بريف عفرين، ومواطنة استشهدت في قرزيحل بريف عفرين، وسيدة استشهدت اليوم الخميس في مدينة الباب، وشاب استشهد اليوم الخميس في بلدة سوسيان بريف الباب شرقي حلب، وشهيد قضي اليوم باستهداف مجمع “كويت الرحمة” بريف عفرين.
وعدد القتلى والشهداء مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة، بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.