اسرائيل “سترد بقوة” في حال مهاجمة سوريا لها

24530659photo_1377616922954-1-0

هدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء بان اسرائيل “سترد بقوة” في حال مهاجمة سوريا لها، بينما تدرس الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة شن ضربة عسكرية ضد نظام الرئيس بشار الاسد.

ونقل بيان صادر عن مكتب نتانياهو قوله “دولة اسرائيل مستعدة لجميع السيناريوهات. نحن لسنا طرفا في الحرب الاهلية في سوريا. ولكن اذا حصلت اي محاولة للاعتداء علينا فاننا سنرد وسنرد بقوة”.

وتاتي تصريحات نتانياهو متزامنة مع اتجاه الولايات المتحدة وحلفائها الى توجيه ضربات ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد المتهم بتنفيذ هجوم فتاك بالسلاح الكيميائي.

وقال وزير الخارجية السوري وليد المعلم في مؤتمر صحافي الثلاثاء ان سوريا “ستفاجىء” العالم، وهي مستعدة للدفاع عن نفسها، محذرا من ان اي عمل عسكري سيخدم مصالح اسرائيل والقاعدة.

واقتربت الولايات المتحدة وحلفاؤها من التحرك ضد سوريا، حيث افادت صحيفة واشنطن بوست ان الرئيس الاميركي باراك اوباما يدرس سبل شن ضربة على سوريا ستكون قصيرة ومحدودة.

وصرح وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل الثلاثاء في بروناي ان القوات الاميركية مستعدة للتحرك ضد سوريا في اية لحظة.

وسارع الاسرائيليون الثلاثاء الى استبدال اقنعة الغاز القديمة او الضائعة خوفا من الضربة المرتقبة التي قد تدفع سوريا الى الرد ضد الدولة العبرية.

france24عربية