اشتباكات بين الجيش النظامي والحر في الجولان السوري

تشهد قرية بئر عجم الواقعة في منطقة وقف إطلاق النار في الجزء المحرر من الجولان السوري، اشتباكات عنيفة بين عناصر الجيش السوري الحر والجيش النظامي.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن اشتباكات عنيفة تدور بين القوات النظامية وعناصر الكتائب الثائرة المقاتلة  في قرية بئر عجم الواقعة في منطقة وقف اطلاق النار في الجولان السوري المحرر.
ووفقا للمرصد  فإن اشتباكات عنيفة تدور بين القوات النظامية ومقاتلين من عدة كتائب هاجمت المراكز الأمنية والعسكرية والحكومية في مدينة دير الزور.
وفي الحسكة سيطر مقاتلون من وحدات حماية الشعب الكردي التابعة لـ “حزب الاتحاد الديمقراطي” على بلدة المالكية، الواقعة أقصى شمال شرق سورية، بعد انسحاب عناصر الأمن من البلدة بحسب المرصد.
وفي حلب تدور “اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين من جبهة النصرة ومقاتلين من عدة كتائب أخرى في محيط فرع المخابرات الجوية بمدينة حلب، وفقا للمرصد.
ونفت صحيفة ” الوطن” الخاصة المقربة من الحكومة على لسان مصدر مسؤول استيلاء “إرهابيين” على كتيبة للدفاع الجوي في حندرات بحلب.
وكان الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية أعلنت في وقت سابق استيلاءها على مقر الكتيبة الواقعة في شمال محافظة حلب.
وذكر المرصد  أن الاشتباكات العنيفة مستمرة في المنطقة الواقعة بين مخيم اليرموك وحي التضامن بالعاصمة، بالتزامن مع عمليات قصف مكثف له الحي.
ووفقا لـ “الوطن” فإن “أعداداً كبيرة من عناصر الجيش، مدعومة بآليات ثقيلة دخلت حي التضامن صباح أمس من محورين: الأول من الجهة الشمالية والثاني من شارع فلسطين المحاذي للحي من الجهة الغربية”.
وأوضحت ” أن اشتباكات عنيفة دارت بين عناصر الجيش والمسلحين في شارع فلسطين استخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة، مؤكدة أن المجموعات المسلحة تكبدت خسائر فادحة بالأرواح والمعدات، ما دفعها للانسحاب من الشارع، وتقدم عناصر الجيش حتى دوار فلسطين المقابل لمدخل بلدة يلدا بريف دمشق”.
وهز انفجار ضخم  ناجم عن انفجار حافلة مفخخة  بلدة المعضمية في ريف دمشق، ما أدى إلى سقوط جرحى، وتعرضت بلدة كفر بطنا وعدة مناطق في الغوطة الشرقي للقصف من الطائرات الحربية والمروحيات .

 

 

انباء موسكو

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد