المرصد السوري لحقوق الانسان

اشتباكات بين الفصائل والجهاديين وقوات النظام ضمن ريف إدلب الجنوبي

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بعد منتصف ليل الجمعة-السبت، اشتباكات على محور الرويحة بريف إدلب الجنوبي، بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، والجهاديين والفصائل العاملة في المنطقة من طرف آخر، في محاولة تقدم للأول، تمكن الأخير من صدها، وترافقت الاشتباكات مع قصف واستهدافات متبادلة دون معلومات عن خسائر بشرية. وكان المرصد السوري رصد أمس الأول، قصفاً صاروخياً نفذته قوات النظام على مناطق في خربة الناقوس والعنكاوي بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، وسط تحليق لطائرات استطلاع في أجواء إدلب، على صعيد متصل، تعرضت مناطق في الفطيرة وسفوهن وفليفل وبينين ضمن جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، لقصف صاروخي من قبل قوات النظام وذلك بعد منتصف ليل الأربعاء-الخميس، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وكان المرصد السوري وثق قبل 3 أيام، مقتل 3 عناصر جهادية من “الأوزبك”، بعد تنفيذهم عملية انغماسية على نقطة عسكرية لقوات النظام في قرية الرويحة في ريف إدلب الجنوبي، فيما قتل 5 وأصيب 3 عناصر من قوات النظام خلال العملية.

وقصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة قرى بزابوز وسرجة وبينين  والرويحة بريف إدلب الجنوبي

كما دارت اشتباكات بالأسحلة الثقيلة، بين الفصائل من جهة، وقوات النظام من جهة أخرى، على محاور بلدة جوباس غرب مدينة سراقب.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول