المرصد السوري لحقوق الانسان

اشتباكات عنيفة في “بادية السخنة” شرق حمص بين قوات النظام وعناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية”

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء اليوم، اشتباكات عنيفة اندلعت بمختلف أنواع الأسلحة بين عناصر من تنظيم ” الدولة الإسلامية” من جهة وقوات النظام من جهة أخرى، في “بادية السخنة” بريف حمص الشرقي، وسط معلومات مؤكدة عن وقوع قتلى وجرحى من كلا الطرفين.

ونشر “المرصد السوري” في 9 أكتوبر/تشرين الأول، أن عمليات تنظيم “الدولة الإسلامية” لا تزال مستمرة في البادية السورية، في إطار نشاطه المتصاعد ضد قوات النظام والمليشيات الموالية لها من جنسيات سورية وغير سورية. وفي سياق هذا، رصد “المرصد السوري” هجوم نفذه عناصر التنظيم على مواقع ورتل تابع لقوات النظام والمليشيات الموالية لها شمال مدينة السخنة في بادية حمص، حيث جرت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، نصب خلالها التنظيم كمائن وفجر عبوات وألغام بالرتل، كما شارك طيران النظام الحربي بصد الهجوم. ووثق “المرصد السوري” خسائر بشرية جراء الاشتباكات والكمائن والقصف، حيث قتل ما لا يقل عن 12 عنصراً من قوات النظام والمليشيات الموالية لها من جنسيات سورية وغير سورية، كما قتل 3 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول