اشتباكات في الحسكة ودرعا وقصف على عدة محافظات


محافظة الحسكة – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: دارت اشتباكات عنيفة في محيط قرية الصفا التابعة لناحية جل آغا “الجوادية، بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي من طرف ومقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة، ومقاتلي الكتائب المقاتلة، إثر هجوم للأخيرة على أحد حواجز وحدات حماية الشعب الكردي، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية حتى الآن، بحسب نشطاء من المنطقة.

محافظة دمشق – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تستمر القوات النظامية في قصفها على المنطقة الواقعة بين حيي القابون وجوبر، دون أنباء عن خسائر بشرية، فيما دارت اشتباكات في بساتين حي برزة، وعند الكورنيش الوسطاني، وجنوب شرق الكهرباء في حي جوبر، بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية.

محافظة ريف دمشق – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تم توثيق استشهاد مواطن من مدينة يبرود جراء القصف الذي تعرض له حي الصالحية في المدينة، كما استشهد مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة في مدينة دوما، التي تشهد قصفاً واشتباكات مع القوات النظامية، فيما استشهد مواطن من مدينة الزبداني نتيجة إصابته في القصف الذي تتعرض له مناطق في مدينتي النبك والزبداني، كذلك استشهد رجل من مدينة القطيفة واثنين من أولاده، تحت التعذيب، بعد اعتقالهم على يد القوات النظامية منذ قرابة 11 شهراً.

محافظة درعا – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تدور اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية في محيط كتيبة الإشارة ومفرزة الأمن العسكري بمدينة نوى.

محافظة القنيطرة – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تتعرض قرية الرفيد، لإطلاق نار من القوات النظامية المتمركزة في تل المهير.