اشتباكات في حلب وتفجير بريف دمشق وقصف على بنش ومعرة النعمان

شن الطيران الحربي السوري, أمس, غارات جوية في محيط معسكر وادي الضيف في شمال غرب البلاد والذي يحاصره مقاتلو المعارضة منذ أكثر من شهرين.
وذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان”, في بيان أن “الطائرات الحربية نفذت ثلاث غارات جوية على محيط معسكر وادي الضيف وعين قريع ومحيط مدينة معرة النعمان” في محافظة إدلب, مشيرا الى استمرار الاشتباكات العنيفة في محيط المعسكر.
ويحاصر مقاتلون من كتائب عدة مناهضة لنظام الرئيس بشار الاسد معسكر وادي الضيف منذ سيطرتهم على مدينة معرة النعمان الستراتيجية في التاسع من اكتوبر الماضي.
وذكر المرصد ان الطائرات المروحية قصفت ايضا بلدة بنش في المحافظة نفسها.
وفي جسر الشغور في ادلب, دارت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين, تمكنوا من السيطرة على حاجز لهذه القوات في تل الذهب.
أما في ريف دمشق, فقد دارت اشتباكات في مدينة داريا جنوب غرب دمشق التي تحاول القوات النظامية السيطرة عليها منذ فترة, كما تعرضت مدينة الزبداني في ريف العاصمة للقصف.
وأشار المرصد إلى سقوط قتلى وجرحى اثر انفجار سيارة مفخخة في شارع النهر بمنطقة السبينة في ريف دمشق.
من جهته, افاد التلفزيون السوري الرسمي في شريط اخباري عاجل أن التفجير ادى الى “استشهاد اربعة مواطنين وجرح عشرة آخرين معظمهم من طلاب المدارس”.
وفي محافظة حلب, وقعت اشتباكات عنيفة في محيط كتيبة دفاع جوي بالقرب من مطار النيرب العسكري.

السياسة

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد