اشتباكات متقطعة وقصف متبادل بين قوات النظام و”الجيش الوطني” على محوري تادف ومرعناز بريف حلب الشمالي

محافظة حلب: اندلعت اشتباكات متقطعة بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة، بعد منتصف ليل الأحد-الاثنين، بين قوات النظام السوري من جهة، وفصائل “الجيش الوطني” من جهة أخرى، على محور بلدة تادف بريف الباب شرقي حلب، دون معلومات عن حجم الخسائر البشرية في صفوف الطرفين حتى اللحظة، فيما استهدفت قوات النظام بالرشاشات الثقيلة الأحياء السكنية في البلدة.
كما اندلعت اشتباكات متقطعة بعد منتصف الليل بين القوات الكردية والنظام السوري من جهة، وفصائل “الجيش الوطني” من جهة أخرى على محور قرية مرعناز بناحية شران بريف عفرين شمالي حلب، وسط تبادل للقصف المدفعي بين الطرفين، تزمناً مع قصف مدفعي وصاروخي تركي على محيط مدينة تل رفعت وقرية الشيخ عيسى بريف حلب الشمالي.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادوا يوم أمس، بتعرض القاعدة العسكرية التركية في مركز البحوث العلمية الواقعة على أطراف مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي لقصف براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة، مصدرها قوات النظام المتمركزة في قرية تل جبين بريف حلب الشمالي، دون معلومات عن حجم الأضرار.
وردت القوات التركية على القصف، واستهدفت مناطق انتشار القوات الكردية وقوات النظام في ريف حلب الشمالي، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية