اشتباكات وقصف في الجولان السوري المحرر‎

محافظة دير الزور – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تستمر القذائف من قبل القوات النظامية بالسقوط على مناطق في  عدة احياء  في مدينة دير الزور، ولا أنباء عن خسائر بشرية، كما تتعرض بلدة البوليل بريف دير الزور لقصف مدفعي عنيف من قبل القوات النظامية المتمركزة في مطار دير الزور العسكري، مما ادى لسقوط عدد من الجرحى .

محافظة إدلب- المرصد السوري لحقوق الإنسان:: هزت انفجارات عدة مناطق في مدينة سلقين ولم ترد معلومات عن طبيعة الانفجارات حتى اللحظة   كما تعرضت مناطق في  قرية الدير الغربي بالريف إلى قصف بالمدفعية وراجمات الصواريخ من قبل القوات النظامية بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء، ولا أنباء عن خسائر بشرية، كما استهدفت الكتائب المقاتلة بقذائف الهاون، حاجز التل التابع للقوات النظامية في بلدة المسطومة بريف ادلب ،وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية .

محافظة القنيطرة – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تدور اشتباكات عنيفة في محيط بلدة غدير البستان بريف القنيطرة  بين  مقاتلي الكتائب المقاتلة والقوات النظامية، بالتزامن مع قصف عنيف تتعرض له مناطق في بلدات غدير البستان وقرقس والحيران، ولا أنباء عن إصابات حتى الآن، كما وردت أنباء عن سيطرة الكتائب المقاتلة على السرية الثانية والكتيبة 23 والكتيبة 29 ومفرزة الامن في قرية كودنة ،و  استهدفت  الكتائب المقاتلة حواجز القوات النظامية التابعة للواء 61، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف القوات النظامية .


محافظة اللاذقية – المرصد السوري لحقوق الإنسان::   قصف الطيران المروحي مناطق في بلدة سلمى مما ادى لسقوط جرحى وتضرر في بعض المنازل .

محافظة دمشق وريفها – المرصد السوري لحقوق الإنسان::يتعرض حيي جوبر و القابون لقصف عنيف بقذائف الهاون من قبل القوات النظامية  ترافق مع تنفيذ الطيران الحربي غارة جوية على المنطقة الصناعية في حي القابون ، وفي ريف دمشق الغربي  تدور اشتباكات عنيفة في محيط بلدة الدرخبية وعلى طريق استراد السلام بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية، بالتزامن مع قصف بالمدفعية الثقيلة على المنطقة، وتنفيذ الطيران الحربي لغارة على مناطق في بلدة دروشا، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر حتى  اللحظة  كما استهدفت الكتائب المقاتلة تجمعات للقوات النظامية بقذائف الهاون، في بلدة العبادة بالغوطة الشرقية، وسط استمرار الاشتباكات بين الطرفين، في محاولة للقوات النظامية للتقدم في البلدة كما استشهد رجل بمخيم الحسينة للاجئين الفلسطينيين، برصاص قناص ، عند حاجز السكة.


محافظة حمص – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تتعرض مناطق في مدينة تلبيسة لقصف عنيف من قبل القوات النظامية، ولا أنباء عن خسائر بشرية حتى الآن.

محافظة حماه – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: هز انفجاران حي طريق حلب تبعهما إطلاق رصاص مكثف في محيط مسجد البراق، كما شوهدت أعمدة دخان تتصاعد من محيط مدرسة عبد الكريم الرجب، بالتزامن مع تطويق الحي من قبل القوات النظامية، ولا أنباء عن إصابات، كما نفذت القوات النظامية حملة دهم واعتقال عشوائي في حيي الجلاء والبياض طالت عددا من المواطنين .

محافظة حلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان::  تعرضت بلدة عندان في ريف حلب لقصف من قبل  القوات النظامية مما ادى لسقوط جرحى كما سقطت قذيفة مدفعية في بلدة المنصورة قرب مصنع سعد للأدوية بالريف الغربي، ما أحدث أضراراً مادية، ولا أنباء عن إصابات.

محافظة درعا – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: قامت الكتائب المقاتلة بالسيطرة على سرية صيصون، بوادي اليرموك، وسط استمرار قصف القوات النظامية للمنطقة بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، مما ادى لسقوط جرحى وتضرر في بعض المنازل .


قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد