اشتباكات وقصف متبادل ومزيد من الشهداء‎

24320231image_46459_ar

محافظة حلب -المرصد السوري لحقوق الانسان ::عثر على جثمان رجل مقتولا امام احد المساجد في مدينة الباب حيث قام مسلحون مجهولون برمي جثمانه اما احد المساجد يوم امس وعليه آثار اطلاق نار في الراس والعنق يشار وذلك بحسب نشطاء من مدينة الباب يشار الى ان الرجل قد اعتقل منذ عدة اشهر من قبل الهيئة الشرعية بتهمة السرقة, كما دارت اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية في دوار الليرمون، حيث وردت أنباء عن محاصرة بعض الكتائب المقالتة لمجموعة من القوات النظامية والشبيحة التي حاولت التسلل إلى الحي، وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية، أيضاً وردت أنباء عن استهداف الكتائب المقاتلة لعنصر من القوات النظامية كان متمركزاً على مبنى فرع المرور بحي باب جنين، كما تتعرض مناطق في مدينة السفيرة لقصف من القوات النظاميسة ولا انباء عن خسائر بشرية.


محافظة حمص – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تستمر القوات النظامية في قصفها على مناطق في مدينة تلبيسة ما أدى لأضرار في ممتلكات المواطنين، كما استشهد رجلان أحدهما ناشط إعلامي من حي بابا عمرو بمدينة حمص قضى نتيجة إصابته في القصف الذي تعرضت له مناطق في مدينة يبرود بريف دمشق من قبل القوات النظامية، فيما الآخر من حي كرم الشامي استشهد تحت التعذيب بعد اعتقاله على يد القوات النظامية.

محافظة حماه – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: قامت القوات النظامية بحرق المحاصيل الزراعية في قرية كوكب الواقعة في الريف الشرقي,كما اقتحمت القوات النظامية قرى طيبة الاسم وكراح وخفسين وقبيبات وأم حارتين بالريف الشرقي، حيث تقوم بمداهمات للمنازل وحرقها، وسط حركة نزوح للأهالي من هذه القرى، أيضاً نفذت الطائرات الحربية غارات عدة على قرى سوحا ومسعود التابعة لناحية عقيربات بالريف الشرقي، ولا أنباء عن خسائر بشرية.

محافظة إدلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: وردت انباء عن استهداف الكتائب المقاتلة حواجز سادكوب والإنشاءات والإسكان العسكري والمدني ومعمل البيرين، والتي تتمركز فيها القوات النظامية بعدد من الصواريخ ، فيما تصاعدت أعمدة الدخان من غرب مدينة جسر الشغور ناجم عن حريق كبير ولا أنباء عن سبب الحريق وظروفه.

محافظة دير الزور – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: يتعرض حي المطار القديم لقصف من القوات النظامية، ولا أنباء عن خسائر بشرية، كما استشهد مواطنان أحدهمامجهول الهوية فيما الأخرى طفلة من مدينة دير الزور، جراء إصابتها برصاص قناص تابع للقوات النظاميةعلى جسر السياسية، كما نفذ الطيران الحربي غارة على مفرق الرغيب في بلدة ذيبان بالريف الشرقي، ولا أنباء عن إصابات حتى الآن.

محافظة اللاذقية – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تتعرض مناطق في بلدة سلمى وقرية غمام لقصف من القوات النظامية، ولا أنباء عن خسائر بشرية.

محافظة الرقة – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: ألقى الطيران المروحي برميلاً متفجراً داخل حي رميلة شمال سكة القطار جنوب غرب مدرسة الخوارزمي، ولا أنباء عن خسائر بشرية حتى اللحظة

محافظة ريف دمشق – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: استشهد مقاتل من مدينة دوما نتيجة قصف القوات النظامية على مناطق في بلدة البحارية.

محافظة دمشق – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: نفذ الطيران الحربي غارة على حي جوبر، ولا أنباء عن خسائر بشرية، كما تدور اشتباكات عنيفة بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامي،ة في منطقة بساتين حي برزة، وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية، كذلك سقطت قذيفة بالقرب من المشقى الوطني على طريق العدوي، وسقوط جرحى من المدنيين.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد