اطلاق نار في الصالحية وشهداء في دير الزور وحلب

محافظة دمشق وريفها – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: سمعت صباح  اليوم أصوات إطلاق نار في حي الصالحية، ولم تردنا معلومات عن أسبابه حتى الآن، أما في ريف دمشق، تستمر القوات النظامية بقصفها لبلدة معضمية الشام بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، من الثكنات العسكرية المحيطة بالبلدة، كما توجهت إلى مدينة داريا، أرتال عسكرية مدعومة بعدد من الدبابات والعربات مدرعة، وسيارات مثبتة عليها رشاشات ثقيلة، إضافة إلى عدد من الحافلات لنقل عناصر القوات النظامية، وسط استمرار القصف على المدينة والمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، حيث يتركز معظم القصف على الأحياء الجنوبية والغربية لمدينة داريا وسط محاولات القوات النظامية اقتحام المدينة، مع تجدد للقصف بالطائرات الحربية على جنوب المدينة، كما جددت القوات النظامية قصفها لمدينة زملكا بالمدفعية الثقيلة، وسط استمرار الاشتباكات على طريق المتحلق الجنوبي، بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية.

محافظة حلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: استشهد شاب من سكان حي طريق الباب على يد قناص منذ 21 يوماً، وتم سحب جثته اليوم عند دوار الصاخور بجانب الإطفائية، وفي الريف تتعرض بلدة الخفسة في ريف حلب لقصف بالطائرات الحربية، ولا أنباء عن خسائر بشرية حتى الآن، كما ، أيضاً تتعرض أطراف بلدة كفر حمرة لقصف مدفعي عنيف من قبل القوات النظامية ولا أنباء عن قتلى أو جرحى حتى الآن.

محافظة الرقة – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: نفذ الطيران الحربي غارات عدة على قلب المدينة، وأطلقت عدة قذائف سقطت بجانب المجمع الحكومي وباحة جنين، ولا أنباء عن قتلى وجرحى حتى الآن.

محافظة دير الزور – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: استشهد مواطن تحت التعذيب، أثناء اعتقاله على يد القوات النظامية، كما يتعرض حي الصناعة لقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة وسط اشتباكات عنيفة بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية، وفي قرية طابية شامية بالريف الشرقي استشهدت مواطنة بشظية أصابتها في القصف المدفعي على القرية يوم أمس.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد