اعـ ـتـ ـقـ ـا لا ت وانتهاكات مستمرة من قبل الاسـ ـتـ ـخـ ـبـ ـا ر ا ت التركية والفصائل الموالية لها بحق العفرينيين بريف حلب الشمالي

محافظة حلب: أقدمت دورية تابعة للاستخبارات التركية على اعتقال مواطن من أهالي قرية كفرزيت بريف عفرين بتاريخ 15 كانون الأول الجاري، وذلك بعد أيام من عودته إلى قريته قادماً من مناطق سيطرة القوات الكردية وقوات النظام في ريف حلب الشمالي، بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية” السابقة.
كما أقدم عناصر دورية تابعة للشرطة العسكرية على اعتقال مواطن من مهجري مدينة دير الزور على الطريق الواصل بين مدينة عفرين وقرية الغزاوية بناحية شيراوا يوم الخميس الفائت، دون معرفة التهم الموجهة إليه.
على صعيد متصل، اعتدى عناصر من فصيل “فيلق الشام” على مواطن من أهالي قرية بعية التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين شمال غرب محافظة حلب، بالضرب المبرح مما تسبب له بكسور ورضوض مما استدعى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، كما سلبوا ما بحوزة المواطن من أموال.
في السياق ذلك، اعتدى مجموعة من النازحين على شاب من أهالي عفرين بالضرب المبرح على خلفية مطالبته بمنزل والديه والذي استولى عليه النازحون بقوة السلاح، ومنذ ذلك الحين يفترش الشاب شوارع عفرين، يشار إلى أن السلطات التركية كانت قد رحلت الشاب قبل نحو عشرة أيام من اسطنبول إلى مدينة عفرين.