اكثر من 80 قضوا امس

ارتفع إلى 30 بينهم 19 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأحد إلى قافلة شهداء الثورة السورية

ففي محافظة درعا استشهد 8 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة استشهدوا في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية في مدينة درعا وتفجير مقر قوات الدفاع الوطني من الطائقة الشيعية في بصرى الشام، و 5 مواطنين هم طفلة استشهد جراء قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة بصرى الشام، وطفل قضى جراء قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة المليحة بريف دمشق، ورجل من مدينة نوى، قضى بطلق ناري في مدينة دمشق واتهم نشطاء القوات النظامية بقتله، ورجلان من سملين ومخيم درعا، استشهدا متأثرين بجراحهما جراء قصف للقوات النظامية على منطقة بالقرب من بلدة الصنمين، والأخر جراء قصف للقوات النظامية على مخيم درعا.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 7 مواطنين بينهم 5 مقاتلين من الكتائب المقاتلة استشهدوا في اشتباكات مع القوات النظامية في بلدة السبينة والقلمون وفي حي جوبر بدمشق وفي منطقة مهين بريف محافظة حمص، ومواطنان هم فتى يبلغ من العمر 16 عاماً قضى تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، وسيدة من بلدة الرحيبة استشهدت جراء إصابتها في قصف للقوات النظامية على مناطق في البلدة.

وفي محافظة دير الزور استشهد 4 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة أحدهم استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية في مدينة دير الزور، والمقاتلان الآخران استشهدا جراء إطلاق النار عليهما بين بلدتي الطيانة وذيبان من قبل مسلحين مجهولين، وطفل واحد استشهد جراء قصف سقوط قذائف عدة على قرية الحسينية.

وفي محافظة إدلب استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة أحدهما استشهد في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية في منطقة أريحا، والآخر قضى متأثراً بجراح أصيب بها في اشتباكات مع القوات النظامية، ورجل من قرية الملند عثر على جثته بالقرب من قرية جفتلك حج محمود، في ريف مدينة جسر الشغور، وقد قتل في ظروف مجهولة.

وفي محافظة حمص استشهد 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة خلال اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية في الريف الشرقي لحمص بينهم قيادي في كتيبة مقاتلة.

وفي محافظة حلب استشهد مواطنان اثنان أحدهما مقاتل من الكتائب المقاتلة في اشتباكات مع القوات النظامية في محيط مبنى البحوث العلمية بحي الراشدين في مدينة حلب، ورجل قضى جراء إطلاق النار عليه من مقاتل من الكتائب المقاتلة خلال مشاجرة بينهما في حي مساكن هنانو، وذلك حسب نشطاء من المنطقة.

وفي محافظة حماه استشهد رجل من بلدة التريمسة متأثراً بجراح أصيب بها جراء قصف للقوات النظامية على مناطق في البلدة.

وفي محافظة الرقة لقي مقاتل من جبهة النصرة مصرعه في اشتباكات مع القوات النظامية في محيط الفرقة 17.

وفي محافظة دمشق استشهد مقاتل واحد من الكتائب المقاتلة من حي القدم خلال اشتباكات مع القوات النظامية في بلدة السبية بمحافظة ريف دمشق.

كما اغتال مسلحون مجهولون مساعد أول في فرع الأمن العسكري بالقامشلي في محافظة الحسكة، في ظروف مجهولة.

ووردت معلومات عن مصرع أربعة مقاتلين من الدولة الإسلامية في العراق والشام خلال اشتباكات في حي الأشرفية بمحافظة حلب، مع لواء شهداء بدر.

واستشهد 6 مقاتلين من الكتائب  المقاتلة  مجهولي  الهوية، وذلك خلال اشتباكات وقصف في عدة مناطق سورية

كما قتل 12 من قوات  جيش  الدفاع  الوطني  واللجان  الشعبية  المسلحة الموالية  للنظام في  اشتباكات واستهداف حواجزهم واغتيال وتفجير مركزهم في  عدة مدن وبلدات وقرى  سورية


وقتل ما لا يقل عن 24 من القوات النظامية خلال اشتباكات واستهداف مراكز وحواجز واليات ثقيلة بقذائف صاروخية وتفجير عبوات ناسفة  باليات في عدة محافظات

دمشق وريفها 8- حمص 5- درعا 2 – حلب 7 -حماة 1 -ادلب1


ولقي 13 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والدولة الاسلامية في  العراق والشام وجبهة النصرة من  جنسيات غير سورية مصرعهم اثر قصف على مناطق  تواجدهم

واشتباكات في عدة  محافظات سورية


كما وردت معلومات عن استشهاد رجل بطلق ناري، حيث اتهم نشطاء القوات  النظامية بإطلاق النار عليه أمام مقهى المأمورية في حماة وقتله.