الأكراد يسيطرون على 70% من كوباني

50

  قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء إن القوات الكردية استعادت السيطرة على نحو 70 في المئة من مدينة عين العرب (كوباني) السورية على الحدود مع تركيا بعد أن صدت مقاتلي داعش الذين يحاصرون المدينة منذ شهور وأجبرتهم على التقهقر.

وقال المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له إن القوات الكردية تدعمها الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة حققت مكاسب مهمة على الأرض ليل أمس الثلاثاء بعد اشتباكات عنيفة مع قوات تنظيم الدولة الإسلامية في جنوب المدينة. وشنت القوات التي تقودها الولايات المتحدة غارات جوية كل يوم تقريبا هذا الشهر على مواقع داعش في المدينة ذات الأغلبية الكردية.

وقال المرصد الذي يجمع معلوماته من مصادر في سوريا إن القوات الكردية تسيطر الآن على جنوب ووسط المدينة ومعظم غربها وإن المنطقة التي تسيطر عليها تمتد حتى الحدود. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن كوباني هي المثال الوحيد الواضح لتعاون القوات التي تقودها الولايات المتحدة مع مقاتلين على الأرض يستهدفون داعش في سوريا.

وأضاف لرويترز “هناك غارات جوية كل يوم. هذ الغارات دمرت الكثير من قواعد التنظيم في كوباني. لو لم تكن هناك غارات جوية أعتقد أن كوباني كانت اليوم تحت سيطرة داعش.” وأضاف أن القوات الكردية كانت على وشك السيطرة على المدينة بالكامل بفضل ما حققته من مكاسب في المواقع الاستراتيجية الليلة الماضية.

المصدر : الرياض