الإبراهيمي: جنيف 2 يهدف لتنفيذ ما جاء في

14927187377668352

أكد المبعوث الدولي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي اليوم الجمعة في ختام زيارته إلى دمشق أن مؤتمر “جنيف 2 ” سيكون استكمالا لما جاء في مؤتمر “جنيف 1 ” معتبرا أن في هذا المؤتمر ما يمكّن السوريين من حل أزمتهم المستمرة منذ أكثر من عامين.

وقال الإبراهيمي في مؤتمر صحفي قبيل توجهه إلى بيروت :” مؤتمر “جنيف 2″ يرمي إلى تنفيذ بيان جنيف الأول الذي صدر في 30 حزيران/ يونيو 2012 ونعتقد أن في هذا البيان يمكّن السوريين من الخروج من هذه الأزمة وفتح الطريق نحو بناء جمهوريتهم الجديدة”.

وأوضح أن الفرق بين جنيف 1 وجنيف 2 أن الأول لم تكن سوريا ممثلة فيه بأي طرف فيما ستكون  ممثلة في “جنيف 2” بوفدين الأول للحكومة السورية والآخر يمثل المعارضة السورية.

وأشار المبعوث الدولي إلى أن الأزمة السورية لها تأثير على ثلث السكان في سوريا لافتا إلى أن استمرارها سيؤدي إلى تضرر نصف سكان سوريا بشكل مباشر”.

ودعا المجتمع الدولي إلى زيادة مساعداته للشعب السوري، كما دعا جميع الأطراف في سوريا إلى تمكين المجتمع الدولي وجميع الجهات الداعمة مثل الأمم المتحدة والصليب الأحمر وغيرها إلى تقديم المساعدات لمن يستحقها في سوريا.

وأضاف الإبراهيمي أنه يأمل عقد مؤتمر “جنيف 2” في أقرب وقت مؤكدا أهمية وقف تدفق الأسلحة على جميع الأطراف في سوريا واستحالة نجاح أي حل عسكري لهذه الأزمة.

انباء موسكو