الإبراهيمي يصل إلى دمشق لبحث مؤتمر “جنيف 2”

1193812639757200pxYBYYQOWEYOHXKSIGWVSDKADF

وصل المبعوث العربي الدولي الى سوريا الاخضر الابراهيمي اليوم الى دمشق محطته الاخيرة من جولة تهدف إلى التحضير الى عقد مؤتمر السلام الدولي (جنيف 2) لحل الازمة السورية.
وسيجري الابراهيمي خلال زيارته التي تستمر يومين محادثات مع عدد من المسؤولين بينهم الرئيس السوري بشار الاسد ووزير خارجيته وليد المعلم تتركز حول مؤتمر جنيف المتوقع عقده اواخر الشهر المقبل والتوصل الى حل سياسي للازمة التي تشهدها البلاد منذ مارس عام 2011 .
وسيطلع الابراهيمي القيادة السورية على نتائج محادثاته مع قادة الدول التي شملتها جولته وبينها مصر والعراق وسلطنة عمان والكويت والاردن وتركيا وايران وتمحورت حول التحضير لمؤتمر (جنيف 2) ووجهات نظرهم حول هذا الموضوع. كما سيلتقي الابراهيمي خلال زيارته الى دمشق مع المعارضة السورية للاطلاع على وجهات نظر قياداتها بشأن المشاركة في المؤتمر .
وتأتي زيارة المبعوث العربي الدولي الى العاصمة السورية بعدما طالبه الرئيس السوري بشار الاسد في لقاء تلفزيوني مؤخرا بأن يلتزم بمهمته في سوريا وان لا يخرج عنها.
وقال الأسد “طلب مني عدم الترشح للرئاسة في 2014 واجبته بان هذا الامر داخلي” داعيا اياه بالتزام الحياد في وساطته وتدور مجمل الجهود الدبلوماسية والسياسية المعلنة حول العمل على انجاح عقد مؤتمر (جنيف 2) المتوقع عقده الشهر المقبل بعد تأجيله مرات عدة وسط خلافات حول دور الاسد في المرحلة الانتقالية ومشاركة ايران.
وسيعقد الابراهيمي اجتماعا في الخامس من الشهر المقبل مع مسؤولين من الولايات المتحدة وروسيا لتقييم نتاج محادثاته مع مسؤولي الدول التي شملتها جولته
انفراد نيوز