المرصد السوري لحقوق الانسان

“الإدارة الذاتية” تمدد حظر التجول العام ضمن مناطق نفوذها لعشرة أيام إضافية

علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن “الإدارة الذاتية لشمال وشمال شرق سورية” عمدت إلى تمديد حظر التجول العام ضمن مناطق نفوذها لـ 10 أيام إضافية، حيث تنتهي اليوم المدة المعلن عنها سابقاً لحظر التجول.

ونشرت الإدارة الذاتية بياناً حصل المرصد السوري على نسخة منه وجاء فيه: “تمدد فترة حظر التجوال المفروض بسبب جائحة كورونا لعشرة أيام بدءاً من صباح الأربعاء الواقع 22/04/2020 ولغاية 01/05/2020 مع الاستمرار بتطبيق القرارات السابقة ذات الصلة باستثناء ما يلي:

1- يسمح لكافة الصيدليات ومحلات بيع الخضار والفواكه وبيع اللحوم والحلويات وكافة البسطات والباعة المتجولين بالعمل طيلة فترة الحظر.

2- يسمح لمحلات بيع المواد الغذائية كافة بالعمل طيلة فترة الحظر.

3- يسمح لمحلات الصرافة والحوالات العمل اليومي (الجمعة والثلاثاء) من كل أسبوع طيلة فترة الحظر.

4- يسمح لقطاع الإعمار والإنشاءات وورشات بيع مواد البناء والعمالة المرادفة لها وكافة المحلات في المناطق الصناعية بالعمل طيلة فترة الحظر.

5- يتم تسهيل حركة الأخوة المزارعين مع الأيدي العاملة معهم من وإلى الأراضي الزراعية على أن لا يتجاوز العشرة عمال في الآلية الواحدة أثناء تنقلهم.

6- يسمح بتنقل سيارات (المواد الغذائية والمنظفات والأدوية وحليب الأطفال والمستلزمات الصحية والتعقيم والفيول والمحروقات) فيما بين كافة الإدارات وضمن كل إدارة.

7- على أرباب العمل في كافة المجالات التي تم السماح لهم بالعمل تأمين وسائل الوقاية الشخصية من كمامات وقفازات بغية ارتداءها أثناء فترة العمل مع مراعاة مبدأ التباعد الاجتماعي.”

لتبقى على اطلاع باخر الاخبار يرجى تفعيل الاشعارات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول