الائتلاف السوري يبدأ تشكيل الحكومة المؤقتة

أعلن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أنه بدأ حاليا المساعي لتشكيل حكومة انتقالية في سوريا.

جاء هذا خلال مشاركة الائتلاف في مؤتمر دعت له وزارة الخارجية البريطانية وعقد على مدار أمس الأربعاء واليوم الخميس في “ويلتون بارك” بالمملكة المتحدة.

وكشف الائتلاف خلال هذا المؤتمر بحسب بيان أصدره ، عن أنه “يعمل حاليا على تشكيل الحكومة المؤقتة بعد توحيد العمل العسكري من خلال هيئة الأركان”.

وعن هيكلة الحكومة المؤقتة قال :”يتم العمل حالياً من خلال وحدات فنية من التكنوقراط تكون نواة إدارية لكل الوزارات في الحكومة القادمة “.

وقال الائتلاف أنه عرض خلال المؤتمر مسودة رؤية للمرحلة الانتقالية من شأنها  “الانتقال بأقل الخسائر البشرية والمادية مع المحافظة على مبادئ وأسس الثورة، بالإضافة إلى الحفاظ على استمرارية مؤسسات الدولة والعمل مع المنشقين السياسيين”.

وبين أن هذه الرؤية “ترتكز على انتقال منظّم تستمر مؤسسات الدولة فيه بالعمل وتسيير الأعمال”.

كما تقضي أيضا بحسب البيان بأن “ينسحب الجيش مباشرة إلى قواعده، ويتم نزع السلاح من المدنيين ويتم توجيه التركيز الوطني نحو الوحدة الوطنية إعادة البناء”.

وأشار بأنه لا يوجد حل سياسي في معزل عن العمل العسكري القائم على الأرض.

وداعيا البيان المجتمع الدولي إلى “الإسراع في سحب ما تبقى من الشرعية للنظام  السوري عبر تسليم الائتلاف مقعد سوريا بالجامعة العربية والأمم المتحدة إلى الائتلاف والحكومة المنبثقة عنه وتسليمه أموال النظام المحتجزة”.

وطالب الائتلاف المجتمع الدولي أيضا بالوفاء بوعوده في مؤتمر أصدقاء الشعب السوري بمراكش بالمغرب (الذي عقد في 12 ديسمبر الماضي) ودعم الائتلاف من خلال وحدة الدعم ووحدة المجالس المحلية.

وشكر الائتلاف دول أصدقاء الشعب السوري الذين شاركوا في هذا اللقاء وعلى دعمهم لخطط الائتلاف ووقوفهم مع مطالب الشعب السوري بأنه لا يوجد حل سياسي مع بقاء الأسد وزمرته الأمنية. ( الاناضول )

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد