«الائتلاف السوري»: 20 ألفًا يؤدون فريضة الحج هذا العام

زارت لجنة الحج العليا التابعة للائتلاف الوطني السوري المعارض المملكة العربية السعودية لبحث ومناقشة الترتيبات اللازمة لخدمة أكثر من 15 إلى 20 ألف حاج سوري سيتوافدون على حج هذا العام، بعد إصدار التأشيرات اللازمة من الدول التي يتواجدون بها.

والتقى رئيس اللجنة، الدكتور محمد أبو الخير شكري، خلال زيارته مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية، المطوف فيصل بن محمد نوح.

ونقلت صحيفة «الرياض أونلاين» عن «شكري» قوله: إن «هذا اللقاء جاء من أجل مناقشة كل الترتيبات اللازمة لخدمة ورعاية حجاج سوريا الذين سيتوافدون على السعودية لأداء حج هذا العام، سواء عمليات النقل والإسكان بمكة المكرمة، والمدينة المنورة، والمشاعر المقدسة، أو مناقشة أمور التغذية وأمور الطوافة المختلفة».

وأشار إلى وجود منافذ سيتم من خلالها إصدار التأشيرات اللازمة والنظامية عبر سفارات المملكة العربية السعودية، سواء في تركيا، أو الأردن أو لبنان أو مصر.

وأوضح «شكري» أن «العدد المتوقع للحج من السوريين المتواجدين في تلك الدول حوالي 15 إلى 20 ألف سوري»، لافتا إلى أن «الأوضاع الراهنة تؤثر سلبيا على هذا العدد، والذي يتمنى أن يأتي كاملا، وسيتم تسجيل الراغبين في تأدية فريضة الحج لهذا العام اعتبارا من غرة شهر رجب المقبل، مايو المقبل، على أن يتم تزويد السلطات والجهات المعنية بالمملكة بتلك الأعداد بعد تسجيلها».

كان العاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز، أمر العام الماضي السفارات التابعة للمملكة في كل من تركيا، ولبنان، والأردن، بتقديم جميع التسهيلات للمواطنين السوريين الراغبين في أداء فريضة الحج العام الماضي.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد