الائتلاف الوطني السوري ينتخب غسان هيتو رئيسا للحكومة المؤقتة

انتخب الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية غسان هيتو رئيسا للحكومة المؤقتة التي ستشرف على المناطق المحررة من سلطة النظام اضافة الى تشكيل هيئة تنفيذية تقوم بتسلم مقعد سوريا في الجامعة العربية وسفارات سوريا لدى الدول التي تعترف بالائتلاف الوطني ممثلا شرعيا ووحيدا للشعب السوري.
وذكر الائتلاف الوطني السوري المعارض في بيان الليلة الماضية أن هيتو حصل على 35 صوتا من أصل 53 عضوا شاركوا في عملية التصويت التي كان من المفترض أن يشارك بها 62 عضوا مبينا أن منافسه أسعد مصطفى حصل على سبعة أصوات تلاه وليد الزعبي بصوتين.
وقال هيتو في أول تصريح له بعد الفوز أنه سيعقد اليوم مؤتمرا صحفيا يطرح من خلاله مشروع الحكومة المؤقتة وآلية عملها مثمنا صمود وتضحيات الشعب السوري التي قدمها خلال الثورة.
وولد غسان هيتو في دمشق في عام 1964 وأمضى قسما كبيرا من حياته في الولايات المتحدة حيث حصل على اجازتين في الرياضيات والمعلوماتية من جامعة (بورديو) في انديانا عام 1989 وحصل على ماجستير في ادارة الأعمال عام 1994.
وجاء انتخاب رئيس الحكومة المؤقتة استجابة لطلب تقدم به مجلس وزراء الخارجية العرب الى المعارضة السورية من أجل تكوين كيان سياسي لشغل مقعد سوريا في القمة العربية التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة نهاية مارس الجاري.
وستعمل الحكومة المؤقتة داخل الأراضي السورية وذلك كشرط أساسي قدمه الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية لكل الأعضاء المرشحين قبل اجراء عملية الانتخاب.(النهاية) ط ا / م ج ز كونا191049 جمت مار 13
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد