الاتحاد الأوروبي: حل أزمة سوريا سياسي وليس عسكري

أكد الإتحاد الأوروبي اليوم الخميس على أهمية دعم مؤتمر “جنيف 2” المخطط عقده حول سوريا، مشدداً على أن الحل الوحيد لأزمة سوريا هو الحل السياسي وليس العسكري.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي، هيرمان فان رومبوي، عقب انتهاء قمة جمهورية جنوب إفريقيا – الاتحاد الأوروبي في مدينة بريتوريا، انه “لا يمكن أن يكون في سوريا حل عسكري، بل إن الحل الوحيد هو الدفع قدما باتجاه عملية سياسية” وقال “نوافق على أهمية دعم مؤتمر جنيف الذي يخطط له حول سوريا (جنيف 2)” وأعرب عن القلق إزاء استمرار العنف وازدياد تدهور الوضع الإنساني في سوريا.

وقال إن الإتحاد الأوروبي سيواصل دعمه القوي للمساعدات الإنسانية، وعن مصر، قال المسؤول الأوروبي، إنه جدد وجنوب إفريقيا، الدعوة المشتركة لوقف فوري للعنف هناك، وأضاف أن “على مصر العودة بسرعة إلى حكومة شرعية وبنى ديمقراطية تستجيب للتطلعات الديمقراطية والاجتماعية الاقتصادية للشعب المصري” ودعا إلى الحوار الشامل لكل القوى السياسية الملتزمة بالمبادئ الديمقراطية، ولمصالحة وطنية.

الرياض

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد