الاسـ ـتـ ـخـ ـبـ ـارات التركية والشرطة العسكرية يعـ ـتـ ـقـ ـلون 3 أشخاص بشكل تعسفي في عفرين

محافظة حلب: أقدمت دورية تابعة للاستخبارات التركية خلال الأيام القليلة الفائتة على اعتقال مواطنين اثنين من أهالي قرية دير صوان بناحية شران بريف عفرين، شمال غربي محافظة حلب، دون معرفة التهم الموجهة إليهم، ويتهمهم الأهالي بالتعامل مع فصائل الجيش الوطني.
على صعيد متصل، أقدمت دورية تابعة للشرطة العسكرية بتاريخ 9 كانون الثاني الجاري على اعتقال مواطن من أهالي قرية كفرزيت بناحية جنديرس بريف عفرين، دون معرفة التهم الموجهة إليه، وذلك أثناء عودته إلى قريته قادماً من إقليم كردستان العراق.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم أمس، بأن عناصر دورية تابعة للشرطة المدنية أقدمت خلال الأيام القليلة الفائتة، على اعتقال مواطنة من أهالي قرية شيخوتكا التابعة لناحية معبطلي بريف عفرين شمال غرب حلب، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة، وذلك بغية تحصيل فدية مالية منها.
على صعيد متصل، أقدم عناصر دورية مشتركة من الشرطة العسكرية والاستخبارات التركية، بتاريخ 6 و9 كانون الثاني الجاري، على اعتقال ثلاثة مواطنين من أهالي قرية شيخوتكا على دفعتين، بتهمة الانتماء إلى وحدات الشعب الكردي إبان سيطرة الأخيرة على مدينة عفرين.