البيت الأبيض: الإدارة على اتصال دائم مع المعارضة السورية

أعلن البيت الابيض، الاثنين، عن أن إدارة الرئيس، باراك أوباما، على اتصال يومي مع المعارضة السورية لمناقشة الكيفية التي يمكن أن تسد بها الولايات المتحدة احتياجاتهم.

وذكر المتحدث باسم البيت الأبيض، جي كارني، خلال موجز صحفي الاثنين: “نجري مشاورات منتظمة مع الكونغرس إزاء مسائل تتعلق بمساعدة سوريا.. الرئيس يعتقد بقوة إن مساعداتنا المجددة لسوريا ضرورة لدعم المعارضة في ثباتها بمواجهة الهجمات الوحشية لبشار الأسد بدعم من إيران وحزب الله.”

ما هي الأسلحة التي ستقدمها أمريكا لثوار سوريا؟

وأكدت الإدارة الأمريكية التزامها  بتوفير الدعم للمعارضة السورية التي تتصدى لحملات عسكرية أطلقها نظام الأسد، الذي دعته واشنطن للرحيل مرارا منذ اندلاع الأزمة السورية، التي راح ضحيتها أكثر من 90 الف قتيل ومئات الآلاف من النازحين واللاجئين.

والأسبوع الماضي، قال الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، إن الولايات المتحدة تواجه معضلة قد يستغرق حلها عشر سنوات في سوريا، وأضاف ديمبسي، في مقابلة مع CNN الأحد، إن القتال في سوريا بدأ يتحول إلى مشكلة إقليمية مع تداعياته على دول الجوار، وخاصة لبنان والعراق، مضيفا أن معالجة أسبابه قد تستغرق عقدا كاملا.

 

سي ان ان

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد