“التحالف الدولي” و”قسد” يجريان تدريبات عسكرية في قاعدة تل بيدر.. وهبوط طائرة شحن محملة بالأسلحة المتطورة في قاعدة خراب الجير في رميلان

2٬536

محافظة الحسكة: أجرت قوات “التحالف الدولي” وبمشاركة قوات سوريا الديمقراطية، خلال الساعات الفائتة، تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية، استخدم خلال الأسلحة الثقيلة، في قاعدة عسكرية في تل بيدر بريف الحسكة الشمالي، وضرب أهداف وهمية، لرفع الجاهزية القتالية.

وتزامن ذلك، مع هبوط طائرة شحن عسكرية تابعة لقوات “التحالف الدولي” في قاعدة خراب الجير بريف رميلان شمالي الحسكة، تحمل معدات عسكرية متطورة من ضمنها أسلحة مضادة للطائرات وذخائر ومواد لوجستية.

وتواصل المجموعات المدعومة من إيران في العراق وسورية هجماتها المتصاعدة على قواعد التحالف الدولي داخل الأراضي السورية، في إطار حملة الانتقام لغزة، بالتصعيد برا وجوا.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، منذ تاريخ 19 تشرين الأول، 44 هجوما على قواعد “التحالف الدولي”. توزعت على النحو التالي: 7 على قاعدة التنف، و10 على قاعدة حقل العمر النفطي، و8 على قاعدة حقل كونيكو للغاز، و1 على القاعدة الأميركية في روباربا بريف مدينة المالكية، 7 على قاعدة خراب الجير برميلان، و8 على قاعدة الشدادي، و2 على قاعدة تل بيدر، 1 على قاعدة قسرك.